صحةHealth

أطعمة تحارب جفاف الجسم.. تابعوا معنا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق
اضف تعقيب انشر تعقيب
صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
26

حيفا
غيوم متفرقة
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
24

تل ابيب
غائم جزئي
24

عكا
غيوم متفرقة
26

راس الناقورة
غيوم متفرقة
26

كفر قاسم
غائم جزئي
24

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

أطعمة تحارب جفاف الجسم.. تابعوا معنا

علّق على هذا / عبّر عن رأيك

في فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة كثيرًا، الأمر الذي قد يسبب مشكلة جفاف الجسم لدى الكثير من الناس

ينصح الخبراء والأطباء بشرب كميات كافية من المياه خلال اليوم وادخال كميات من الفواكه والخضار إلى النظام الغذائي


في فصل الصيف، ترتفع درجات الحرارة كثيرًا، الأمر الذي قد يسبب مشكلة جفاف الجسم لدى الكثير من الناس، حيث ينخفض مستوى الماء في الجسم بشكل كبير مما يسبب عدم توازن المعادن الموجودة في سوائل الجسم. إلى جانب الشعور بحالات عطش وتعب قصوى وقد يسبب الجفاف إنخفاض ضغط الدم والحمى والدوخة.


صورة توضيحية

وينصح الخبراء والأطباء بشرب كميات كافية من المياه خلال اليوم، وتجنب شرب المشروبات الغازية التي تحتوي على الصودا والتي قد تسبب تفاقم الجفاف. كما ينصحون بادخال كميات من الفواكه والخضار إلى النظام الغذائي لترطيب الجسم وتجنّب جفافه في فصل الصيف. اكتشفوا معنا قائمة بأنواع وأسماء الأطعمة التي تحارب جفاف الجسم:

- البندورة: تحتوي على نسبة 93% من الماء. أدخلي الطماطم إلى سلطتك مع رشّة صغيرة من الملح.

- الخيار: من أنواع الخضار الرائعة التي تحافظ على رطوبة جسمك إذ إنه يحتوي على نسبة 95% من الماء ويمكنه إخماد عطشك.

- البطيخ الأحمر: هو أحد أنواع الفواكه الصيفية المفيدة جداً. إبدئي يومك بشريحة بطيخ أو يمكنك تناوله خلال النهار كوجبة صحية خفيفة. ولكن تجنبي تناول البطيخ مع أي شيء آخر.

- الكرفس: يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الماء – حوالي 95 بالمئة – يمكنه أن يضيف بعض السوائل إلى نظامك الغذائي. كما أنه يحتوي على البوتاسيوم، الصوديوم، المغنيسيوم، الكالسيوم والفوسفور.

البرتقال: إنّ حبة البرتقال من الفواكه الحمضية الغنية بالفيتامين "ج" الذي يساعد على بناء مناعتك. كما أنّ كوباً من عصير البرتقال مع القليل من الملح الصخري يساعد جسمك على التوازن وتجديد المعادن المفقودة.

- الخس: إنّ قيمة التغذية الموجودة في الخس مثيرة جداً للإعجاب بسبب خصائصه المضادة للأكسدة. يمكنك تحضير هذه الأوراق الخضراء الطازجة سوتيه أو نيئة. كما يمكنك استخدامها لتحضير عصير أخضر.

- الكيوي: عندد التعرق، تخسر أحد المكونات الأساسية وهو البوتاسيوم. ولإستعادة هذا العنصر من المغذيات الحيوية تناولي الكيوي حيث أنّ كلّ ثمرة تحتوي على 251 ملغ من البوتاسيوم. وننصحك بأن تتناولي الكيوي مع القشرة.

- العنب: في الواقع إنّ العنب هو توت مفيد لقلبك. أبقي جسمك رطباً من خلال تناول وجبات خفيفة من العنب مع اللبن الزبادي مثلاً أو مع حبوب الفطور. ومن المعروف أنّ قشرة العنب تحتوي على مضادات أكسدة قوية تُسمّى "ريسفيراترول" تحمي قلبك.

- الأناناس: مكوّن طبيعي ممتاز تناوليه بعد التمارين الرياضية. يحتوي الأناناس على نسبة عالية من الماء بالإضافة إلى أنزيم مُنعش يُسمّى "البروميلين" الذي يساعد على إصلاح العضلات ومكافحة الالتهاب. كما أنّ الماء الموجود في الأنانس يساعدك على تجنب الجفاف لا سيما في فصل الصيف.

إقرا ايضا في هذا السياق:

وفاة حسن شحادة من بلدة المشهد بنوبة قلبية