الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:02

التفاح المجفف يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم

كل العرب
نُشر: 12/07/14 10:31,  حُتلن: 19:49

 باهرام آرجماندي:

هذا الانخفاض الذي أحدثه التفاح فاق تصوري إن له تأثيراً قوياً حقاً على مستوى الكولسترول

كشفت الدراسات الأمريكية ان للتفاح العديد من الفوائد غير المعروفة، فمن شأن التفاح أن يقلل من مستوى الكولسترول، هذا وقال باهرام آرجماندي رئيس قسم التغذية والطعام في جامعة فلوريدا:"هناك دراساتٌ سابقةٌ تناولت التأثير الصحي المفيد للتفاح، ولكن لم تجر تجربةً عمليةً واضحةً على البشر تثبت أن تناول هذه الفاكهة يمكن أن تغير من عوامل الإصابة بأمراض القلب من قبل".


صورة توضيحية

وفي تجربة لباحثين مؤخرا، قاموا بمطالبة 45 سيدة بتناول 75 غراما من التفاح المجفف وطلبوا من 55 سيدة تناول 100 جرام من الخوخ، وخلال 3 شهور، وجدوا أن السيدات اللواتي تناولن التفاح المجفف انخفضت نسبة الكولسترول لديهم بنسبة 24%. وقال باهرام:" هذا الانخفاض الذي أحدثه التفاح فاق تصوري، إن له تأثيراً قوياً حقاً على مستوى الكولسترول". لذا ننصحكم اعزائي بتناول التفاح المجفف أكثر من باقي المجففات.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة