شباب وصبايا

لا تتناولي هذه المأكولات قبل النوم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لا تتناولي هذه المأكولات قبل خلودك إلى النوم!

غالبًا ما نشتهي الكثير من الأطعمة الشهية  قبل الخلود للنوم مثل الشوكولاطة أو وجبات دسمة أو الفاست فود، لكن للأسف هذه الأطعمة وغيرها قد تؤذيكِ تماماً وتؤثر سلبًا على رشاقتك وصحتك، لذا تجنبيها قبل النوم... تابعي معنا!

صورة توضيحية

السكريات والأطعمة الدهنية

تجنبي تناول الوجبات الخفيفة الغنية بالدهون والسكريات قبل النوم، حيث أن هذه الأطعمة تسبب النوم المتقطع.

اللحوم والأجبان

تعد اللحوم وخاصةً المصنعة والأجبان مصدرًا للأحماض الأمينية المعززة لنشاط الدماغ التي تسبب الأرق، ولذلك احرصي على تناولها مبكرًا.

الشوكولا الداكنة

الحقيقة المنسية هي أن الشوكولاته الداكنة تحتوي على مادة الكافيين، حيث تعمل كمنبه يعيق فرص النوم، فيجب استبدالها بالحليب والشوكولاته البيضاء.

البيتزا

البيتزا من أسوأ الأطعمة التي يمكنك تناولها قبل النوم، حيث يؤكد الخبراء أن البيتزا غنية بالكربوهيدرات البسيطة والدهون، مما يسبب اضطرابات النوم.

الكافيين

امتنعي بعد الساعة السادسة مساءً عن تناول المشروبات التي تحتوي الكافيين، من الشاي إلى القهوة إلى النيسكافيه، فهي تسبب توتراً مخيفاً للجسم قد يفقدك النوم حتماً، حذاري من هذه المشروبات.

الكثير من المكسرات

المكسرات غنية بالدهون التي تسبب الغازات والانتفاخ وعسر الهضم. بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي قد تسبب اضطرابات الجهاز الهضمي.

البندورة

يعد طبق من المكرونة السباغيتي مع الصلصة طعام مريحًا، لكن يجب تناوله قبل النوم بعدة ساعات، حيث أن البندورة أو الصلصة بها حمض أميني يسمى تيرامين، تعزز نشاط الدماغ ، وبالتالي تؤخر قدرتك على النوم.

شرب الكثير من الماء

بحسب الخبراء، فإن كل المشروبات تؤثر على جودة النوم عند تناولها في وقت متأخر، وهذا يشمل الماء أيضا، إذ قد يؤدي شرب كمية كبيرة من الماء قبل النوم إلى اضطرارك للاستيقاظ ليلا من أجل الذهاب إلى الحمام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
المأكولات النوم