الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:01

لئوميت في مكافحة سرطان الثدي


نُشر: 26/01/07 18:41

لئوميت التي تقدم إضافة الى الخدمات الصحية الأكثر تقدما وشمولية تهتم أيضا بالطب الوقائي والتثقيف الصحي له لمؤمنيها كافة وهي بذلك تطلق حملة الفحوصات المبكرة لكشف سرطان الثدي من خلال النداء لإجراء فحص المموجرافيا أو التصوير المكثف للثدي وتعتبر لئوميت هذا الفحص بمثابة السلاح الأنجع لمحاربة سرطان الثدي من خلال اكتشاف المرض في مراحله المبكرة. والمعلومة المهمة في هذا السياق أن الكشف المبكر من خلال فحص المموجرافيا يقوّى من احتمالات الشفاء من المرض حتى %90

المموجرافيا هو فحص تشخيص سريع للثديين.
الفحص موجه للنساء اللواتي لا تعانين من أعراض مسبقة وهدفه كشف سرطان الثدي في مراحله المبكرة، حيث تتكون تغييرات خبيثة أولية، مثل الدرنات الصغيرة التي لا يمكن رصدها من خلال الجس فقط. الفحص بسيط ولا يتعدى الدقائق المعدودة.
لئوميت تدعو من خلال هذه الحملة كافة النساء وفي إطار مشروع لئوميت تشيك- أب، أن تكرسن قليلا من الوقت لأنفسهن ولصحتهن. وإجراء فحص المموجرافيا، والتي باستطاعته إنقاذ الكثيرات. لا ينصح بتأجيل الفحص كثيرا.
في حال تجاوز السيدة جيل ال-48 دون اجراء الفحص في السنتين الأخيرتين، عليها التوجه لبدالة لئوميت لتحديد دور دون رسوم. هذا الفحص يعطى مجانا وفي إطار سلة الصحة.

مقالات متعلقة