صحةHealth

فوائد القسط الهندي للجسم وكيفية استخدامه
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فوائد القسط الهندي للجسم وكيفية استخدامه


القسط الهندي عبارة عن نبتة تنمو في الهند، ولهذا سميت بالقسط الهندي، وتمثل هذه النبتة إحدى أهم عناصر الطب الشعبيّ الهندي، ويتميز القسط الهندي بأنه شديد الحرارة، ويبلغ ارتفاع نبتة القسط (1.5) م، ولها أوراق، وساق، وجذور، إن القسم الذي يستعمل من هذه النبتة في العلاج هو قشور الجذور التي تكون إما بيضاء أو سوداء.

طريقة استخدام القسط الهندي:
يمكن استخدام القسط الهندي بأكثر من طريقة، وبما أنه يتميز بطعمه الحار فيصعب أكله، فيستخدم كالآتي: شراب القسط، حيث يوضع مع الشاي أو نوع آخر من المشروبات. يمكن خلطه مع العسل من ثم يتم تناوله. تطحن نبتة القسط وتوضع على اللبن أو الزبادي.

أهم فوائد القسط الهندي القسط الهندي والغدة الدرقية
يساعد القسط الهندي الأشخاص الذين يعانون من الغدة الدرقية على تعديل إفرازات الغدة الدرقية الخاملة، ويخفض من حدة الأعراض مثل: تضخم الغدة الدرقية وخمولها، ويكون استخدام القسط الهندي في علاج الغدة الدرقية على النحو التالي:
طحن القسط الهندي ، يتم تناول 3 ملاعق يومياً، حيث يساعد ذلك على إزالة خمول الغدة الدرقية. بعد الالتزام بتناوله ستشعر بتحسن تدريجي، حيث إن القسط يعمل على توازن الهرمونات، سواء كانت مرتفعة أم منخفضة.

فوائد القسط الهندي للصحة العامة:
إذابة الكوليسترول في الدم. طرد الغازات والريح من الجسم. تنقية الدم من الشوائب. تنظيم السكر. توسيع الشرايين والأوردة الدموية. معالجة الأعصاب. التخلص من الزكام في حال استخدامه كمبخر. التخلص من التهابات الكبد والكلى. علاج مرض الزهري.

إقرا ايضا في هذا السياق: