الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 17:02

من رقم حذائك تحدد طريقة الولادة!

العرب
نُشر: 29/10/08 06:56

* من خلال الحذاء يمكن معرفة احتمالات تعرض المرأة للولادة الطبيعية أو القيصرية


تعتقد بعض النساء أن حذاء الرجل يحدد درجة أناقته وجاذبيته ،ونجد أن كل عروسة تلقي بنظرة سريعة على حذاء الرجل عند أول لقاء أثناء فحص العريس لمعرفة نوع الحذاء ومقدار لمعانه ! هذا الأمر يعطي انطباعاً للبعض عن مدي اهتمام الرجل بنفسه أو كمحاولة لاستنتاج بعض الصفات على طريقة ماري منيب فى فيلم "هذا هو الحب".



ولم يترك العلماء وخبراء علم النفس تفسير ارتداء ومدلولات ارتداء الأحذية بالنسبة للنساء بل أكدوا أن مقاس الحذاء يحدد طريق الحمل والولادة ، وارجعوا وجهة نظرهم إلى أن من خلال الحذاء يمكن معرفة احتمالات تعرض المرأة للولادة الطبيعية أو القيصرية وأيضاً توقع المضاعفات ، حيث أشارت دراسة يابانية إلى أن مقاسات الأحذية النسائية التي تتراوح بين36 و39 تنبئ عن فرص أكبر لحدوث ولادة طبيعية ، في حين تحتاج صاحبات الأقدام الصغيرة لعملية قيصرية.
وفسّر هؤلاء أن القدم الصغيرة التي تعتبر من مواصفات الجمال تحتاج إلى حذاء بقياس 35 أوأقل، الأمر الذي يدل على ضيق الحوض بدرجة قد لاتسمح بمرور الجنين، و بالتالي تزداد حاجة المرأة في هذه الحالة لإجراء الولادة بعملية قيصرية بنسبة 75 %.
وأوضح المختصون أن احتمالات الولادة القيصرية التي تجري بفتح البطن فتحة صغيرة لا تتجاوز 15 سنتيمترا لاستخراج الطفل ، واردة أيضاً وبنفس النسبة إذا كان طول المرأه يقل عن150سنتيمترا أو إذا كان طول قامتها يزيد على 180 سنتيمترا.

مقالات متعلقة