أخبارNews & Politics

مجدالكروم:إتهام طارق خلايلة بقتل الأخوين مناع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
20

حيفا
غائم جزئي
20

ام الفحم
غائم جزئي
20

القدس
غائم جزئي
18

تل ابيب
غائم جزئي
18

عكا
غائم جزئي
20

راس الناقورة
غائم جزئي
20

كفر قاسم
غائم جزئي
18

قطاع غزة
سماء صافية
19

ايلات
سماء صافية
27
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

مجد الكروم: طارق خلايلة (32 عامًا) المتهم بقتل الأخوين أحمد وخليل مناع ينفي التهم الموجهة ضده

قدمّت النيابة العامة لواء حيفا، صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام للمحكمة، ضد الشاب طارق خلايل (32 عامًا) من سكان مجد الكروم، بتهمة جريمة قتل الشقيقين أحمد وخليل مناع، ومحاولة قتل شقيق ثالث (محمد)، على خلفية خلاف سابق.


ضحيتا جريمة القتل - الأخوين احمد وخليل مناع


قدمّت النيابة العامة لواء حيفا ، صباح اليوم الخميس، لائحة اتهام للمحكمة، ضد الشاب طارق خلايل (32 عامًا) من سكان مجد الكروم، بتهمة جريمة قتل الشقيقين أحمد وخليل مناع، ومحاولة قتل شقيق ثالث (محمد)، على خلفية خلاف سابق. 


المتهم طارق خلايلة

 

هذا، وأفاد المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي، أنّه "هذا الصباح مع الإنتهاء من تحقيق مركز وحساس ومعقد الذي ادير في الشهرين والنصف الأخيرين في الوحدة المركزية للتحقيق في شرطة اسرائيل، قدمت قبل قليل النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية لائحة اتهام وطلب تمديد توقيف المتهم حتى نهاية الاجراءات القانونية ضد طارق خلايلة (32 عامًا) بتهمة مقتل الاخوين احمد (30 عاما) وخليل (20 عامًا) مناع في بلدة مجد الكروم يوم 1.10.19" وفقا للبيان.

وأضاف البيان: "قرابة الساعة 14:20 من يوم 1.10.19 تلقى مركز الشرطة 100 بلاغ حول مصابين اثر إطلاق نار خلال شجار بين عدد من المشتبهين في مجد الكروم. فور تلقي البلاغ سارعت قوات من الشرطة الى مكان الحادث وبعد نقل المصابين الى المركز الطبي للجليل، شرع المحققون بجمع البيانات والادلة من مسرح الجريمة. في وقت لاحق مساء اليوم نفسه 1.10.19، تلقت الشرطة بلاغ من المركز الطبي للجليل الغربي في نهاريا، عن وفاة المصابين وفي تاريخ 3.10.19 تلقت الشرطه بلاغ عن وفاة مصاب اخر. هذا ووفق للائحة الاتهام التي تم تقديمها اليوم الى المحكمة المركزية في حيفا تبين أن ربطت بين المتهم طارق خلايلة والضحية محمد سبع علاقة صداقة، هذا وربطت بينهما وبين الشقيقين مناع معرفة سابقة" وفقا للبيان.

وتابع البيان: "قرابة الساعة 14:20 من يوم 1.10.19 اثر تطور نزاع بين محمد سبع واحمد مناع وصل الأخوة الثلاثة من عائله مناع مستقلين سيارة وبحوزتهم سكاكين وأوقفوا السيارة قرب بيت المتهم، هذا وكان بحوزتهم مسدس.
المتهم طارق ومحمد سبع وقفا على الشارع وكان بحوزة كل منهما مسدس. عندما لاحظ الاثنين بالاخوة من عائلة مناع، قاما بتصويب مسدساتهما نحوهم، الأخوين خرجوا من الجانب الايمن للسيارة، اما المتهم ومحمد سبع قاما بالتقدم نحوهم واطلاق النار نحو الاخوة. 
احمد لاذ بالفرار من المكان ورجع راكضًا نحو السيارة وبحوزته سكين، بينما تعارك المتهم مع الأخ الاخر، وأطلق النار نحوه واصابه في رجله اليمنى، المصاب هرب من المكان وهو ينزف. هذا ولاحظ المتهم ان الضحية احمد يركض نحوه قام باطلاق عدة طلقات عن قرب نحوه وارداه قتيلاً. في الوقت نفسه، محمد سبع وخليل مناع تعاركا فقام خليل بطعن سبع اما المتهم الذي وقف بالقرب منهما قام باطلاق عدة طلقات نحو خليل عن قرب فارداه قتيلاً. محمد سبع توفي في المستشفى في وقت لاحق متأثرا بجراحه. المتهم طارق قام بإطلاق ما يقارب 9 طلقات نحو الأخوين مناع ونحو سبع على الاقل طلقة واحدة. على الفور لاذ المتهم بالفرار من المكان واستبدل ثوبه ومن ثم عاد الى مسرح الجريمة حيث مكث هناك بضع دقائق وهرب من المكان" وفقا للبيان.

وأردف البيان: "في إطار التحقيق تم جمع أدلة وبينات عديدة وتم القيام بأنشطة مسح وتمشيط علنية وسرية عدة لتحديد مكان المشتبه الذي لاذ بالفرار من المكان.
بعدة أنشطة عديدة سرية وعلنية ، قام المتهم، مساء يوم 16.11.19 قام بتسليم نفسه للشرطة وتم تمديد توقيفه من فترة لاخرى حتى قدمت اليوم النيابة العامة لواء حيفا الى المحكمة المركزية في المدينة ضده لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف تنسب له المسؤولية لجريمة مقتل الأخوين أحمد وخليل مناع في ظروف خطيرة ومحاولة قتل ومخالفات في مجال الأسلحة غير القانونية" الى هنا نص البيان.

وأفادت مراسلة موقع كل العرب، أنّ المتهم طارق خلايلة قد نفى التهم التي نُسبت إليه، وقال لموكله أنه "لم يكن ضالع في الجريمة".


المرحوم خليل مناع 


المرحوم أحمد مناع

إقرا ايضا في هذا السياق:

رهط: اعتقال مشتبهين بإطلاق رصاص