أخبارNews & Politics

فاجعة في مجد الكروم: مقتل الشقيقين احمد وخليل مناع تصوير: -
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
24

حيفا
غيوم متفرقة
24

ام الفحم
غيوم متفرقة
24

القدس
غيوم متفرقة
25

تل ابيب
غيوم متفرقة
25

عكا
غيوم متفرقة
24

راس الناقورة
غيوم متفرقة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
25

قطاع غزة
غيوم متفرقة
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

فاجعة في مجد الكروم: مقتل الشقيقين احمد وخليل مناع واصابة اخرين بعد تعرضهم لاطلاق نار

لقي بعد ظهر اليوم الثلاثاء الشاب احمد سامي مناع (35 عاما) مصرعه واصيب 3 اخرين بجراح خطيرة جراء تعرّضهم لإطلاق نار في مجد الكروم. وتحقق الشرطة في ملابسات الحادث.


المرحوم احمد مناع


لقي بعد ظهر اليوم الثلاثاء الشابين الشقيقين احمد وخليل سامي مناع (35 عاما) مصرعهما واصيب شابين اخرين بجراح خطيرة جراء تعرّضهم لإطلاق نار في مجد الكروم. وتحقق الشرطة في ملابسات الحادث.


المرحوم خليل مناع


الشابين الشقيقين احمد وخليل سامي مناع

هذا وأفاد الناطق بلسان الشرطة انّه: "تمّ إطلاق النار على 4 شباب بسنوات الثلاثينات من أعمارهم ما أسفر عن إصابة أحدهم بجراح خطيرة ووصفت حالته بالحرجة، والثلاثة الأخرين بجراح متفاوتة بين المتوسطة والخطيرة،  أفراد الشرطة وصلوا إلى المكان وباشروا التحقيق في ملابسات الحادث، والخلفية لا زالت غير واضحة" وفقًا للبيان. 
وجاء من مركز حيان الطبي:"طواقم حيان للعلاج المكثف تقدم العلاج لمصاب بالعشرينات من عمره من قرية مجد الكروم اثر تعرضه لحادثة اطلاق نار بالقرية .بعد تقديم العلاج الاولي وايصاله بجهاز التنفس الاصطناعي يتم نقله بهذه الدقائق لغرفة علاج مكثف مستشفى نهريا .كما ووصفت اصابته بالخطيرة".واكد المتحدث باسم مستشفى نهاريا، انه وصل ثلاثة شبان مصابين باطلاق نار وطعن، وصفت حالة اثنين منهما بالخطيرة، واخر بالطفيفة.

 بيان من المجلس المحلي واللجنة الشعبية
وجاء في بيان من المجلس المحلي واللجنة الشعبية:" اهلنا في مجد الكروم قال تعالى ( واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا )، تمر قريتنا في لحظات عصيبة جدا تحتم علينا جميعا ضبط النفس والتصرف بحكمة ومسؤولية اجتماعية ووطنية ، ما حدث اليوم يشكل علامة فارقة وتحولا ومؤشرا خطيرا يعصف بقريتنا وبالسلم الأهلي فيها ، يتطلب منا التكاتف والوقوف بجانب بعضنا بعضا .الحادث أليم ومجد الكروم بأهلها وعائلاتها ومؤسساتها ستواجه هذا الحادث العصيب بوحدة وتروٍ .ونعلم بهذا عن تشكيل غرفة طوارئ لتقديم الدعم النفسي للأولاد والطلاب والعائلات المصابة .المجلس المحلي وأقسامه بالتنسيق مع اللجنة الشعبية في حالة انعقاد دائمة لمتابعة التطورات ، ندعو الله أن يحفظ مجد الكروم وأهلها .

أرقام قسم الخدمات النفسية :

منى نعامنة : 0533165550

ريم خطيب : 0547158387

ميساء سرحان : 0522843097

عليه خلايلة : 0524603426

فاطمة فرحات : 0546322946 ".

مجد الكروم: اضراب عام وشامل للمؤسسات والمحلات التجارية بعد جريمة القتل

اصدر المجلس المحلي واللجنة الشعبية في بلدة مجد الكروم بيانا جاء فيه:" بسم الله الرحمن الرحيم، وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان .مجد الكروم موحدة، مصابها واحد ألمها واحد تنبذ التفرقة والعنف بكل اشكاله.اهلنا الكرام في بلدنا الحبيبة: 
على ضوء الحدث الاليم الذي تشهده قريتنا ، واستمرارا لبيان المجلس المحلي الذي تم نشره اليوم ، انعقدت جلسة طارئه بحضور رئيس المجلس المحلي ،أئمة المساجد،اللجنة الشعبية،بالاضافة الى الطواقم المهنية وناشطين إجتماعيين تم إتخاذ القرارات التاليه ليوم غد : 
- تشكيل لجنة طوارىء محلية مكونة من رئيس المجلس ، أعضاء مجلس ،ائمة مساجد،وشخصيات إجتماعية وسياسية لمتابعة التطورات والتواصل مع العائلات المصابة .
- اضراب عام وشامل للمؤسسات والمحلات التجارية في القرية . الإضراب لا يشمل الروضات والمدارس.
- يتم تخصيص اول ثلاثة حصص في كل المدارس للحوار حول الحدث كالتالي : الحصة الاولى شرح وتوضيح مهني لأحداث اليوم .الحصة الثانية فعاليات وإعطاء فرصة للطلاب للتعبير عن شعورهم وافكارهم تجاه الحدث .الحصة الثالثة وقفه احتجاجيه داخل إطار المدرسه تبدأ بدقيقة حداد ثم رفع شعارات قام الطلاب بتحضيرها .
- تفعيل غرفة طوارىء في بناية المجلس المحلي ،الطابق الاول . خلال ساعات الدوام لتقديم الدعم النفسي والمعنوي لكل متوجه ( رقم غرفة الطوارىء 0732041371 ) تم الاتفاق على متابعة الاحداث بشكل يومي واتخاذ قرارت يوميه تناسب مجريات وتطورات الأحداث . سوف نوافيكم بالقرارات تباعاً . والله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه، اهلنا في بلدنا الطيب نقف كلنا سوية متكاتفين موحدين . بهمتكم وهمتنا جميعا نجتاز هذا الحدث العصيب بإذن الله" . الى هنا نص البيان

 

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
مجد الكروم
قيادة شرطة الشمال تعايد رئيس بلدية الناصرة