صحةHealth

الفوائد الصحية الغنية لتناول اللوز يوميا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
7

حيفا
غيوم متفرقة
13

ام الفحم
غائم جزئي
9

القدس
غائم جزئي
7

تل ابيب
غائم جزئي
7

عكا
غائم جزئي
13

راس الناقورة
سماء صافية
5

كفر قاسم
غائم جزئي
7

قطاع غزة
سماء صافية
6

ايلات
غيوم متناثرة
12
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

الفوائد الصحية الغنية لتناول اللوز يوميا

تشير بعض الأبحاث، الى أنّ قلة إستهلاك المكسّرات تؤدي الى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، لذلك عليكِ إدراجها ضمن نظامك الغذائي، وبالأخص اللوز.. تابعي معنا المقال التالي لتكتشفي فوائده الصحية الغنية لجسمك..


إكتشفي معنا عبر موقع كل العرب، المنافع الصحية الرائعة والصحية للوز، حيث يعتبر اللوز الأكثر إفادة من بين كل المكسّرات، حيث تشير بعض الأبحاث، الى أنّ قلة إستهلاك المكسّرات تؤدي الى زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب، لذلك عليكِ إدراجها ضمن نظامك الغذائي، وبالأخص اللوز.. تابعي معنا المقال التالي لتكتشفي فوائده الصحية الغنية لجسمك..


صورة توضيحية 
يزيل حبوب حبوب الوجه
معظم الأشخاص الذين يعانون من حبوب في الوجه يكونون في الأساس يعانون من نقص في الفيتامين E، وبما أن اللوز يحتوي على الكثير من الفيتامين E بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والأوميغا 6، من شأنه أن يجدّد خلايا البشرة وعلاج الوجه من الحبوب. لذلك احرصي على تناول اللوز يومياً ولاحظي كيف ستصبح بشرتك أكثر صحة ونضارة وشباباً من دون أي آثار للحبوب.

يساعد على علاج مرض السكري بشكل أفضل
كشفت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني يشهدون تحسّناً جسدياً ملحوظاً عندما يبدأون بتناول اللوز بشكل يومي. فاللوز يساعد على تخفيف مستوى الكوليسترول السيء ويخفّف أيضاً مستوى السكر في الدم، لذلك لا تترددي بتناوله كل يوم بالأخص إذا كنت تعانين من السكري.

يساعد على التعافي من الولادة بشكل أسرع
كانت الهند تتميّز بإحدى العادات التي تتمثّل بتناول اللوز من أجل تنظيم عمل الأمعاء واكتساب الطاقة. ويعتبر اللوز من الأطعمة الأساسية في منظومة الايورفيدا وهي كلمة هندية تعني علم ال حياة وتعتبر شكلاً من أشكال الطب البديل وكل ذلك نظراً إلى فوائد اللوز الجسدية. يُنصح النساء بتناول اللوز بالأخص بعد الإنجاب لأنه يساعد على التعافي من الولادة بشكل أسرع إلى جانب أنه يحمي من ظهور علامات التمدّد في الجسم.

يزيد من ذكاء الجنين
فوائد اللوز للحامل كثيرة، ومن المعروف أن اللوز يعزّز نشاط الدماغ فهو يزيد من نسبة ذكاء طفلك إذا قمت بتناوله يومياً في فترة الحمل. الأطفال الذين حقّقوا نسب ذكاء عالية تبيّن أن أمهاتهن كن يتناولن اللوز يومياً في فترة الحمل واستطاعت الدراسات أن تثبت دور اللوز في تعزيز الذكاء عند الجنين.

أدرجي اللوز ضمن نظامك الغذائي فهو قادر على تعزيز صحتك وجمالك، وبإمكانك تناوله كما هو أو بعد نقعه في الماء. في مختلف الأحوال سيساعدك على محاربة الكثير من المشاكل الصحية فلا تستخفّي به.

إقرا ايضا في هذا السياق:

فقدان آثار الطفل قصي ابو رميلة من بيت حنينا