صحةHealth

سرعة مشيك تخبر الكثير عن صحتك!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
21

حيفا
سماء صافية
21

ام الفحم
سماء صافية
21

القدس
سماء صافية
21

تل ابيب
سماء صافية
23

عكا
سماء صافية
21

راس الناقورة
سماء صافية
21

كفر قاسم
سماء صافية
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
18
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

سرعة مشيك تخبر الكثير عن صحتك!

هل فكرت مرة أنّ سرعة مشيتك قد تشير إلى حالتك الصحية؟! هذا ما كشفته دراسة حديثة

تشير الدراسة في اكتشاف مهم جدًا إلى أنّه منذ عمر الثالثة، يمكن أن تكون سرعة المشي مؤشرا على إمكانية إصابة الإنسان في كبره بأمراض فتاكة، منها "ألزهايمر" أو الخرف


هل فكرت مرة أنّ سرعة مشيتك قد تشير إلى حالتك الصحية؟! هذا ما كشفته دراسة حديثة، مشيرة إلى أنّ سرعة مشية الانسان قد تساعد في التنبؤ ببعض الأمراض قبل حدوثها.


صورة توضيحية

الدراسة أجريت في جامعة "ديوك" الأميركية، حيث وجد الباحثون أنّ أمخاخ وأجساد الذين يسيرون ببطء شاخت بدرجة أكبر عند سن 45 عاما، مقارنة بهؤلاء ممن يسرعون الخطى. ووفقا للدراسة فإنّ الرئتين والأسنان والجهاز المناعي لمن يمشون بسرعة كانت في حالة أفضل من غيرهم.

وتشير الدراسة في اكتشاف مهم جدًا إلى أنّه منذ عمر الثالثة، يمكن أن تكون سرعة المشي مؤشرا على إمكانية إصابة الإنسان في كبره بأمراض فتاكة، منها "ألزهايمر" أو الخرف.

وبموجب الدراسة، قد يتم اكتشاف علامات اعتلال الصحة في منتصف العمر من خلال اختبار بسيط للمشي، بحسب تصريحات الباحث الرئيسي في الدراسة لين راسموسن

واستندت هذه الدراسة إلى بيانات مستقاة من دراسة طويلة الأجل، شملت 904 أشخاص ولدوا خلال عام واحد، وتم اختبار فترات حياتهم كاملة، وآخرها في أبريل الماضي عندما كان عمرهم 45 عاما.

يشار إلى أنّه راقبت الدراسة سرعة مشي مئات الأشخاص ومعدل الشيخوخة لديهم، حيث رصدت علاقة تناسب عكسي بين الاثنين، فيما أظهر تحليل بأثر رجعي أن معدل شيخوخة المخ كان من الممكن التنبؤ بها عندما كان المبحوثون أطفالا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

إصابة عامل فلسطيني بورشة بناء في رمات جان