صحةHealth

تأثير القيلولة على سعادة وذكاء أطفالكم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
27

حيفا
غائم جزئي
27

ام الفحم
غائم جزئي
27

القدس
غائم جزئي
27

تل ابيب
غائم جزئي
27

عكا
غائم جزئي
27

راس الناقورة
غائم جزئي
27

كفر قاسم
غائم جزئي
27

قطاع غزة
غيوم متناثرة
29

ايلات
سماء صافية
30
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تأثير القيلولة على سعادة وذكاء أطفالكم

أفادت دراسة أميركية حديثة أن حصول الأطفال على قيلولة منتصف النهار، يجعلهم أكثر سعادة وذكاءً وتفوقا دراسيًا، ويقيهم من المشاكل السلوكية


أفادت دراسة أميركية حديثة أن حصول الأطفال على قيلولة منتصف النهار، يجعلهم أكثر سعادة وذكاءً وتفوقا دراسيًا، ويقيهم من المشاكل السلوكية. حيث وجد الباحثون أن هناك علاقة بين الحصول على القيلولة في منتصف اليوم، وزيادة نسب السعادة وضبط النفس، وانخفاض المشاكل السلوكية وارتفاع معدل الذكاء بين الأطفال.


صورة توضيحية

ووجدوا أيضًا أن الأطفال الذين حصلوا على القيلولة 3 أيام فأكثر أسبوعيًا ارتفع لديهم الأداء الأكاديمي والتحصيل الدراسي بنسبة 7.6 بالمئة، مقارنة مع أقرانهم الذين لم يحصلوا على القيلولة.

وقال قائد الفريق القائم القائم على هذا البحث إن نقص النوم والنعاس أثناء النهار منتشران بشكل كبير، حيث يؤثر النعاس على ما يصل إلى 20 بالمئة من جميع الأطفال، وأضاف: لقد أثبتت العديد من الدراسات التي أجريت على جميع الأعمار، أن الغفوة أو القيلولة يمكن أن تظهر تحسنا في المهام المعرفية المنفصلة بنفس القدر الذي ينجم عن نوم ليلة كاملة، وأشار إلى أن الغفوة في منتصف النهار تُنفذ بسهولة، ولا تكلف شيئًا، وستساعد الأطفال في تحسين مستوى تحصيلهم الدراسي، وستقلّل الوقت الذي يقضونه أمام الشاشات، وما يصاحبه من مشاكل صحية مثل صعوبة النوم ليلا.

وكانت دراسة سابقة، كشفت أن نوم الأطفال الصغار لمدة 30 دقيقة وسط النهار، فيما يعرف بالقيلولة، يساعدهم على تعلم مهارات جديدة، خاصة فيما يتعلق بإتقان المهارات اللغوية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
قيلولة فائدة سعادة
بستان المرج: تخصيص منح جامعية للطلاب