شباب وصبايا

حواء..كيف تحصلين على بطنٍ مسّطحة؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متناثرة
23

حيفا
غيوم متناثرة
23

ام الفحم
غيوم متناثرة
23

القدس
غيوم متفرقة
23

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متناثرة
24

راس الناقورة
غيوم متناثرة
24

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
23

ايلات
سماء صافية
28
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

حواء..كيف تحصلين على بطنٍ مسّطحة؟

كثير من النساء لا يفضلن اللجوء إلى التمارين الرياضية والصفوف في صالة الرياضة المخصّصة لمنطقة البطن والمعدة

الفضل في الجسم الرشيق يعود بنسبة 70% إلى الطعام وإلى النظام الغذائي الذي تتبعينه


كثير من النساء لا يفضلن اللجوء إلى التمارين الرياضية والصفوف في صالة الرياضة المخصّصة لمنطقة البطن والمعدة، بالرغم من أهميّتها، وفي الواقع أنت لستِ بحاجة إلى هذه جميعها للتنعّم ببطنٍ مسطّح! فالفضل في الجسم الرشيق يعود بنسبة 70% إلى الطعام وإلى النظام الغذائي الذي تتبعينه.. اليك قائمة بالأطعمة التي ستساعدك لتحقيق هذا الهدف:


صورة توضيحية

القرفة
القرفة يمكن أن تساعد في تسريع عملية الأيض حيث أنها تستهلك طاقة إضافية صغيرة لعملية التمثيل الغذائي. هذه الزيادة في التمثيل الغذائي ستسمح لك بحرق المزيد من السعرات الحرارية وتساعد في تسطيح البطن.
الشاي الأخضر
أظهرت الدراسات أن شرب كوبين إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يومياً يمكن أن يزيد من التمثيل الغذائي بنسبة 4 إلى 10%، وذلك بفضل مضادات الأكسدة القوية المسماة EGCG.
الخيار
الخيار اللذيذ رائع. فهو يشعركِ بالشبع دون أي سعرات حرارية. أضيفي بعض الشرائح إلى زجاجة المياه الخاصة بك أو قطعّيها في سلطة الغداء.

الفلفل الحار
كشفت الأبحاث الحديثة أن مركّباً معيّناً موجوداً في الفلفل الحار يُسمّى capsaicin يعزز التمثيل الغذائي الخاص بك. لذلك كلما ارتفع معدل التمثيل الغذائي زادت سرعة حرق الدهون في البطن.

الكركم
شهدت السنوات الأخيرة انفجاراً في البحوث في الكركمين، وهو مضاد للأكسدة وجد في الكركم. وقد أظهرت الدراسات أنه يحتوي على تأثير مضاد للالتهاب، لذلك قد يساعد في تقليل انتفاخ المعدة.
الدجاج
هل دجاج التندوري المشوي هو الطعام المفضّل لديك؟ تماماً مثل القرفة، يستخدم جسمك طاقة أكبر لتحطيم البروتين أكثر من الكربوهيدرات أو الدهون. كلّما كان البروتين الذي تأكلينه أكثر، كان ذلك أفضل بالنسبة إلى المنطقة المتوّسطة من جسمكِ.

البقوليات
في الوقت الذي تُعد فيه جميع الخضار الخضراء مفيدة للصحة، لكن البقوليات التي تضمّ الفاصولياء والبازلاء والعدس هي واحدة من أكثر الأغذية النباتية المغذية. إنها غنية بالألياف، وإن كنت تحاولين التنعّم ببطن مسّطح، فستساعدك الألياف على تحريك الأمعاء وتحافظ على شعوركِ بالشبع لفترة أطول.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حواءرشاقة بطن مسطحة
لشرطة تقتحم بيت الشيخ عكرمة صبري