الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

للمرأة: لا تتجاهلي هذه الأعراض الخطيرة

كل العرب
نُشر: 28/12/18 13:44,  حُتلن: 15:06

اليك يا عزيزتي المرأة، معلومات حول بعض الأعراض التي لا يمكنك الإستخفاف بها أبداً لأنها تنذر بأمراض مقلقة!

في ظل انشغلنا بهموم ومشاغل الحياة الكثيرة، قد نتجاهل بعض الأعراض التي قد تكون خطيرة وقد تشير إلى مشاكل صحية لا تخطر في البال. اليك يا عزيزتي المرأة، معلومات حول بعض الأعراض التي لا يمكنك الإستخفاف بها أبداً لأنها تنذر بأمراض مقلقة!


صورة توضيحية

من بين الأعراض التي لا يمكن الإستخفاف بها هو النمو المفرط للشعر في الجسم. فذلك يشير إلى مشاكل في الهرمونات مما يؤدّي إلى العقم ويمكن ذلك أن يزيد من نسبة الإصابة بسرطان الثدي وأمراض في الرحم.

إذا كنت تخسرين الوزن بسرعة وبشكل غير مبرّر، فقد يشير ذلك إلى احتمال الإصابة بمرض السكري أو داء الكرون أو السرطان. أما إذا كنت تشكين من كثرة التبوّل، فذلك يشير إلى مشاكل في الكلى والمسالك البولية كما يمكن أن يكون دليلاً على الإصابة بمرض السكري خاصةً إذا كنت تشعرين دائماً بالعطش الشديد.

من ناحية أخرى، إذا لاحظت وجود تغيّرات في الثدي مثل احمرار في الجلد أو وجود كتلة، يجب أن تستشيري طبيبك لأن هذه العلامات تنذر باحتمال الإصابة بسرطان الثدي ومن الضروري في هذه الحالة الكشف عنه مبكراً.

وأخيراً، إذا طالت مدّة الدورة الشهرية، فثمة احتمال بوجود أمراض خطيرة مثل أمراض بطانة الرحم، وفي حال كان الأمر وراثياً فمن المهمّ أيضاً زيارة الطبيب لأنه قد يؤدي إلى فقر الدم. أمّا عن النزيف بعد انقطاع الطمث فقد يدلّ ذلك على احتمال الإصابة بسرطان الرحم أو التهاب عنق الرحم أو غيرها من الأمراض الخطيرة.  

مقالات متعلقة