صحةHealth

علاج يقلل من وفيات مرضى سرطان الرئة!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
30

حيفا
سماء صافية
30

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
30

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
30

راس الناقورة
سماء صافية
30

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
31

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علاج يقلل من وفيات مرضى سرطان الرئة!

فوائد الزنجبيل عديدة وكثيرة، ورغم أنّ البعض لا يتقبل مذاقه اللاذع، إلا أنهم يتناولونه ضمن وجباتهم الغذائية

باعتباره السبب الرئيسي في الوفيات الناجمة عن السرطان، فإن سرطان الرئة يمثل الفرصة الأكبر للشركات التي تسعى لاستغلال قوة العلاجات المناعية الحديثة


قالت شركة "أسترازينيكا"، وهي شركة إنجليزية-سويدية متعددة الجنسيات مختصة في صناعة الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الحيوية، إنّها نجحت بتطوير علاج مناعيّ جديد يساعد في تقليل خطر وفيات مرضى سرطان الرئة خلال مرحلته المتوسطة قرابة الثلث في إطار دراسة سريرية، ما يعزز من فكرة استخدام العلاج في مراحل مبكرة من المرض.


صورة توضيحية

ويذكر أنّه أجيز عقار "إمفينزي" في أوروبا، مؤخرًا، وتم إطلاقه تجاريا بنجاح في الولايات المتحدة استنادا إلى قدرته على إبطاء تقدم المرض.

وباعتباره السبب الرئيسي في الوفيات الناجمة عن السرطان، فإن سرطان الرئة يمثل الفرصة الأكبر للشركات التي تسعى لاستغلال قوة العلاجات المناعية الحديثة. وقال رئيس النشاط التجاري المتعلق بعلوم الأورام في شركة "أسترازينيكا"، ديفيد فريدريكسون، إن نتائج الدراسة ستكون "مهمة" في الإقبال على الدواء، الذي يتوقع أن يطرح في 40 سوقا بحلول نهاية العام.

وعلى الرغم من أن "أسترازينيكا" أعلنت في مايو أن إمفينزي نجح في إنقاذ أرواح، لكن حجم النتائج الإيجابية، التي ظهرت في التجربة السريرية لم يكشف إلا الثلاثاء في المؤتمر الدولي لسرطان الرئة في تورنتو. ونشرت النتائج أيضا على الإنترنت في دورية (نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين) الطبية.

إقرا ايضا في هذا السياق:

الفرس أسطورة من الرينة تحصد البطولة رقم 25 في بلجيكا