صحةHealth

تشكيلة أطعمة غنية بالفيتامينات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تشكيلة أطعمة غنية بالفيتامينات ومفيدة لصحتنا

عند نثر قطع التفاح في طبق العدس يتألف كومبو مفيد في سهولة امتصاص الحديد المتوافر في العنصر النباتي


الكثيرون منا يفضلون تناول الاطعمة ذات المذاقات الشهية بغض النظر اذا كانت مفيدة أم مضرة لصحتنا لكن للأسف تأثير بعض الاطعمة على صحتنا بشكل سلبي يعلنا نستفيق من سباتني ونركز فقط على الأطعمة المغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن، اليكم تشكيلة من الاطعمة المفيدة:



1- العدس والتفاح:
عند نثر قطع التفاح في طبق العدس يتألف كومبو مفيد في سهولة امتصاص الحديد المتوافر في العنصر النباتي، من خلال إقرانه بأحد الأطعمة الغنية بفيتامين C.

2- بندورة وزيت الزيتون
تطلق على ثمرة البندورة اسم الجوهرة الحمراء، حيث إنها غنية بالليكوبين lycopene، وهو مضاد للأكسدة لا يضاهى لمكافحة الأمراض والوقاية من الإصابة بسرطان البروستاتا على سبيل المثال. وينصح بتناولها مع زيت الزيتون للحصول على فائدة غذائية عظيمة.


3- الكركم والفلفل الأسود
وتقول ستيفاني ماك كيرشر أخصائية التغذية في دنفر، كولورادو: "ثبت علميا أن الكركم، الذي يستخدم كأحد التوابل الحارة منذ قرون، غني بخواص قوية مضادة للأكسدة ومضادة للالتهاب".

4- سندويتش تونة بالبيض وعصير برتقال
إن الجمع بين مصادر الفيتامينات والمعادن في الوجبات الخفيفة المخبوزة يساعد في الحفاظ على صحة العظام.

يمكن عمل كومبو من أطعمة غنية بفيتامين D مثل سمك #السلمون والتونة وصفار البيض أو الحليب المضاف إليه الفيتامين أو حليب الصويا أوعصير البرتقال، بالإضافة إلى مصادر غذائية تحتوي على الكالسيوم مثل الكرنب والقرنبيط والتين المجفف والبرتقال ومنتجات الألبان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
صحة طعام تشكيلة