صحةHealth

دراسة: لا فوارق بين أنواع الحمية!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
25

حيفا
سماء صافية
25

ام الفحم
سماء صافية
25

القدس
سماء صافية
23

تل ابيب
غائم جزئي
26

عكا
سماء صافية
25

راس الناقورة
سماء صافية
25

كفر قاسم
غائم جزئي
26

قطاع غزة
سماء صافية
24

ايلات
سماء صافية
32
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

دراسة: لا فوارق بين أنواع الحمية!

وجدت دراسة أمريكية حديثة أنّ الحميات الغذائية تحدث أثرا متساويا في جسم الإنسان، ولذلك لا يجدر بمن يعانون السمنة أن يرجحوا كفة حمية واحدة فقط. وأشار خبراء تغذية إلى أنّ الحمية التي تعتمد على التقليل من الكربوهيدرات، ليس أكثر فائدة في خسارة

أشار خبراء تغذية إلى أنّ الحمية التي تعتمد على التقليل من الكربوهيدرات، ليس أكثر فائدة في خسارة الوزن، من الحمية القائمة على نقص الدهون


وجدت دراسة أمريكية حديثة أنّ الحميات الغذائية تحدث أثرا متساويا في جسم الإنسان، ولذلك لا يجدر بمن يعانون السمنة أن يرجحوا كفة حمية واحدة فقط. وأشار خبراء تغذية إلى أنّ الحمية التي تعتمد على التقليل من الكربوهيدرات، ليس أكثر فائدة في خسارة الوزن، من الحمية القائمة على نقص الدهون.

صورة توضيحية

واعتمدت دراسة من جامعة ستانفورد في كاليفورنيا الأمريكية على عينة من 609 أشخاص، نساء ورجالا، تتراوح أعمارهم بين 18 و50 عاما، وقامت بإخضاعهم لنظامين من الحمية، أحدهما قليل الكربوهيدرات، والآخر قليل الدهون، واكتشفت في نهاية المطاف أن خسارة الوزن تمت بوتيرة واحدة.

وبدلا من التركيز على مادة واحدة، ينصح الخبراء بالتركيز على ما يرونها خطوطا عريضة لفقدان الوزن، وهي التقليل من السكر والمأكولات التي تحتوي كمية مهمة من الدقيق، فضلا عن الإكثار من الخضروات.

كلمات دلالية
سقوط عامل عن إرتفاع بورشة بناء بعيمق يزراعيل