صحةHealth

كبسولة ذكية تشخّص الأمراض الهضمية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
19

حيفا
سماء صافية
19

ام الفحم
غيوم متفرقة
20

القدس
غيوم متفرقة
19

تل ابيب
غيوم متفرقة
19

عكا
سماء صافية
19

راس الناقورة
سماء صافية
19

كفر قاسم
غيوم متفرقة
19

قطاع غزة
سماء صافية
15

ايلات
سماء صافية
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

ثورة طبيّة: كبسولة ذكية تشخّص أمراض الجهاز الهضمي!

نقلت وكالة الأنباء الصينية أنّ علماء في مجال الطبّ تمكّنوا من تطوير كبسولة ذكية بحجم حبة الدواء، يمكن الاستعانة بها في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي. وأشارت الوكالة إلى أنّ الجهاز جرى تجريبه على الإنسان، وبات يعد بثورة كبيرة في مجال الطب.

تستطيع الكبسولة، وهي قابلة للابتلاع على غرار أي حبة دواء، (تستطيع) إرسال معلومات إلى جهاز ذكي لدى الطبيب أو حتى للهاتف المحمول


نقلت وكالة الأنباء الصينية أنّ علماء في مجال الطبّ تمكّنوا من تطوير "كبسولة ذكية" بحجم حبة الدواء، يمكن الاستعانة بها في تشخيص أمراض الجهاز الهضمي. وأشارت الوكالة إلى أنّ الجهاز جرى تجريبه على الإنسان، وبات يعد بثورة كبيرة في مجال الطب.


صورة توضيحية

وتستطيع الكبسولة، وهي قابلة للابتلاع على غرار أي حبة دواء، (تستطيع) إرسال معلومات إلى جهاز ذكي لدى الطبيب أو حتى للهاتف المحمول.

وعكف باحثون من معهد ملبورن الملكي للتكنلوجيا في أستراليا، على تطوير الكبسولة، ويرون أنها ستتيح تشخيصا أكثر دقة لأمراض الجهاز الهضمي. ويعزو الباحثون اهتمامهم بأمراض الجهاز الهضمي إلى وجود صعوبة في تشخيص اضطراباته والتمييز بينها.

ويجري فحص القولون، في الوقت الحالي، عن طريق التصوير بالمنظار، لكن ذلك لا يصبح ممكنا إلا في حال بروز الأعراض أو حصول التهاب. وبفضل المعلومات التي ستبعث بها الكبسولة، سيستطيع الأطباء معرفة الغذاء الذي يناسب كل شخص على حدة، كما أن الجهاز الصغير سيقدم معلومات ثمينة عن الطريقة التي يحصل بها سرطان القولون.

كلمات دلالية
مايوركا يفوز على ريال مدريد ويُهدي الصدارة لبرشلونة