صحةHealth

علاجات منزلية للقضاء على آلام الأسنان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
26

حيفا
غائم جزئي
26

ام الفحم
غائم جزئي
26

القدس
غائم جزئي
25

تل ابيب
غائم جزئي
25

عكا
غائم جزئي
26

راس الناقورة
غائم جزئي
26

كفر قاسم
غائم جزئي
25

قطاع غزة
سماء صافية
25

ايلات
سماء صافية
33
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

علاجات منزلية للقضاء على آلام الأسنان والتهابات اللثة

من أكثر المشكلات التي قد تواجه أي شخص هي مشكلة الأسنان وخصوصاً إذا كان يصاحبها آلام والتي قد تصل لدرجة غير محتمله، وتظهر آلام الأسنان نتيجة التهابات اللثة أو التسوس أو تآكل في طبقة المينا أو نتيجة لحساسية الأسنان تجاه بعض المأكولات

يعتبر القرنفل من أشهر الأعشاب في علاج مشكلات الأسنان المختلفة، فيمكن طحن بعض من حبات القرنفل الصغيرة


من أكثر المشكلات التي قد تواجه أي شخص هي مشكلة الأسنان وخصوصاً إذا كان يصاحبها آلام والتي قد تصل لدرجة غير محتمله، وتظهر آلام الأسنان نتيجة التهابات اللثة أو التسوس أو تآكل في طبقة المينا أو نتيجة لحساسية الأسنان تجاه بعض المأكولات والمشروبات المثلجة أو الساخنة.

لذلك نقدم لك بعض العلاجات التي يمكن أن تنفذيها في المنزل للقضاء على آلام الأسنان حتى الذهاب إلى طبيب الأسنان لتحديد وعلاج المشكلة المسببة للألم:

1- القرنفل:
يعتبر القرنفل من أشهر الأعشاب في علاج مشكلات الأسنان المختلفة، فيمكن طحن بعض من حبات القرنفل الصغيرة ويتم وضعها بجوار السن الذي يسبب الألم، وإذا كان يوجد تسوس في الأسنان أو حفرة فيمكن وضع بعض من مسحوق القرنفل على هذا المكان للقضاء على الألم نهائياً، وإكساب الفم رائحة طيبة.

2- الإسبرين:
قومي بوضع قرص من الإسبرين على مكان التسوس أو بجانب السن الذي يسبب الألم، ويترك حتى يذوب تماماً سيلاحظ اختفاء الألم فوراً, حيث يعمل الإسبرين كمسكن قوي ومضاد للالتهاب.

3- الماء الدافئ والملح:
وهي من أشهر الطرق المجربة قديماً للتخلص من آلام الأسنان, فيمكن إذابة ملعقة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ ويستخدم كمضمضة, ويعمل ذلك على الحد من تورم الأسنان والقضاء على البكتريا المسببة للتسوس, والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

4- كمادات الشاي المثلج:
قومي بوضع كيس من الشاي في الثلاجة واستخدميه في أي وقت يحدث التهاب في اللثة أو استخدامه بجوار أي سن يسبب لك الألم, حيث تعمل مادة التانين الموجودة في الشاي على تخفيف تورم اللثة والتخلص من حدة الألم.

5- الزنجبيل:
يحتوي الزنجبيل على مضادات حيوية طبيعية تعمل في القضاء على البكتريا المسببة لتسوس الأسنان, فيمكن فرم قطعة من الزنجبيل ووضعها على مكان الألم لعدة دقائق, حيث يعمل ذلك على تسكين الألم سريعاً, كما يمكن استخدام مشروب الزنجبيل في المضمضة يومياً للتخلص من الألم ورائحة الفم الكريهة.

كلمات دلالية
وفد من وزارة المعارف يزور المتنبي في مجد الكروم