الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

طرق سهلة لتنحيف وتقليص منطقة الخصر

كل العرب
نُشر: 15/08/17 07:52,  حُتلن: 14:47

الأشخاص الذي يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة وبمعدل أكثر من زجاجة يومية من " الصودا"، يزداد عندهم تراكم الدهون خمس مرات أسرع في محيط الخصر من الذين يشربون الصودا بالكاد مرّة خلال الأسبوع

هناك العديد من الأمور التي يمكنكِ القيام بها طبعاً لتنحيف منطقة الخصر وحرق الدهون المتراكمة فيها، وأول هذه الخطوات التمارين الرياضية الفعالة الخاصة بهذه المنطقة بالتحديد لمحاربة هذه الدهون والتخلص منها نهائياً كما ذكرنا في مقالات سابقة.

ولكن ما لم نذكره، أن التمارين الرياضية لن تساعدكِ وحدها فقط، فهذه المنطقة بالتحديد تتطلب مجهوداً أكبر ونطاماً غذائياً خاصاً الى جانب الحركات الرياضية لتخصيصها ضمن جدولك اليومي.

فإليك العادات التي عليكِ أن تتجنبيها للتمتع بجسمٍ رشيق وقوام ممشوق، وتنحيف وتقليص منطقة الخصر بأسهل الطرق.

1-وفقاً للخبراء والباحثين، فإن الأشخاص الذي يستهلكون المشروبات الغازية بكثرة وبمعدل أكثر من زجاجة يومية من " الصودا"، يزداد عندهم تراكم الدهون خمس مرات أسرع في محيط الخصر من الذين يشربون الصودا بالكاد مرّة خلال الأسبوع.

2-سواء كنت في حفل عشاء بوفيه أو في المنزل، إهتمي جيداً بـ"حجم" الصحن الذي تستخدمينه في تناول الطعام. ففي دراسة استقصائية أميركية أجريت بين الأفراد البدناء، تم اكتشاف أن هؤلاء الأفراد يفضلّون تناول الطعام بصحونٍ كبيرة بدلاً من الصحون الصغيرة أو المتوسطة الحجم. 

3-لا تأكلي وأنتِ غاضبة أو حزينة، فالحالة النفسية لها تأثير على الوزن وعامل أساسي في الاصابة بالسمنة، إذ تكون عادةً استجابة الجسد للانفعال أو الحزن بتناول المزيد من الطعام. 

4-تعتقد معظم النساء أن الأطعمة الغنية بالدهون والمشروبات تؤدي دائماً الى تخزين الدهون في الجسم. في الحقيقة، فإن الدهون الأحادية غير المشبعة تعد دهوناً صحيةً ومفيدةً بإجماع خبراء واختصاصيي التغذية وتعتبر مأكولات صحية وضرورية لجسمنا. 

5-النوم القليل يولّد رغبة في تناول المزيد من الطعام خصوصاً الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر. لذا احرصي على أن يحصل جسمك على الراحة الكاملة وعلى تسع ساعات من النوم أساسية وضرورية لكل ليلة للحفاظ على المستوى الطبيعي لهرمون الكورتيزول Cortisol المعروف باسم هرمون التوتر ويسمى أيضاً بهرمون النوم لأنه المسؤول الأول عن الاحساس بالنعاس الذي يرتفع عند عدم تحقيق ساعات الموصى بها من النوم. 

6-لا تحرمي جسمك من الأطعمة الغنية بالبروتين. فعموماً، ينصح الخبراء البالغين الاصحاء باستهلاك ما لا يقل عن 20 إلى 25 غراماً من البروتين في كل وجبة، معتمدين على مستوى النشاط الخاص بك وحجم الجسم.

مقالات متعلقة