صحةHealth

بدانة الحامل تشكل خطرا على الجنين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
15

حيفا
مطر خفيف
15

ام الفحم
غائم جزئي
15

القدس
غائم جزئي
12

تل ابيب
غائم جزئي
12

عكا
مطر خفيف
15

راس الناقورة
سماء صافية
15

كفر قاسم
غائم جزئي
12

قطاع غزة
غائم جزئي
11

ايلات
غيوم متفرقة
13
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تحذير: بدانة الحامل تشكل خطرا على الجنين

ربطت ادراسات وأبحاث عديدة بين البدانة وبين زيادة احتمالات حدوث مضاعفات أثناء الحمل للأمهات وللأجنة. وقد أكّدت دراسة سويدية حديثة الأمر حيث أظهرت نتائجها أنّ مستوى البدانة بين النساء الحوامل يرتبط بزيادة احتمالات إصابة المواليد بعيوب خلقية

دراسة سويدية حديثة :

احتمالات الإصابة بعيوب خلقية خطيرة عند النساء ذوات الوزن الطبيعي تصل إلى 3.4 في المئة، في حين أنها تتراوح لدى الأمهات البدينات بين 3.8 في المئة و4.7 في المئة


ربطت ادراسات وأبحاث عديدة بين البدانة وبين زيادة احتمالات حدوث مضاعفات أثناء الحمل للأمهات وللأجنة. وقد أكّدت دراسة سويدية حديثة الأمر حيث أظهرت نتائجها أنّ مستوى البدانة بين النساء الحوامل يرتبط بزيادة احتمالات إصابة المواليد بعيوب خلقية خطيرة.


صورة توضيحية

وتوصلت الدراسة إلى أن احتمالات حدوث مشاكل صحية مثل عيوب خلقية في القلب وخلل في وظائف الجهاز العصبي وتشوهات الأطراف ترتفع وفقا لمستوى بدانة الأم في بداية الحمل.

وأوضحت الدراسة، التي حللت بيانات 1.2 مليون حالة ولادة في السويد، أنّ احتمالات الإصابة بعيوب خلقية خطيرة عند النساء ذوات الوزن الطبيعي تصل إلى 3.4 في المئة، في حين أنها تتراوح لدى الأمهات البدينات بين 3.8 في المئة و4.7 في المئة.

كلمات دلالية
الدعوة لنشر قوات دولية في الأراضي الفلسطينية