الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

للحصول على جسم رشيق اتّبعي التالي

كل العرب
نُشر: 17/06/17 11:38,  حُتلن: 14:35

كل الفتيات يطمحن للوصول لجسد رشيق وخال من الدهون غير المرغوب بها والتي تكوّن شكلًا غير جميل للجسم، بالتالي قد يؤثر ذلك بطريقة سلبية على النفسية، لذلك نقدّم لك عزيزتي النصائح التالية عليك اتّباعها كي تضمني صحة وسلامة جسمك بالإضافة إلى رشاقته:

أولًا: نامي بشكل جيد ولمدة كافية، حتي يستطيع جسمك حرق الدهون بشكل سهل وسريع.

ثانيًا: احرصي على مضغ الطعام جيداً وببطئ، لأنّ مضغ الطعام ببطء، يعطيكِ إحساس بالشبع حتى لو كانت كمية الأكل التي تناوليتها قليلة، لأنّ الشبع عملية عصبية غير مرتبطة بكمية الأكل، ومضغ الطعام بشكل جيد يحميكِ من عسر الهضم.

ثالثًا: أكثري من شرب الماء، اشربي ما يقارب لترين يومياً، ولكن احرصي على شربها بشكل منتظم فمثلاً اشربي كل نصف ساعة نصف كأس من الماء، واحذري من شرب الماء بكمية كبيرة دفعة واحدة فهذا ضار بالكلى، وقد تتأثر معدتك، وعليك التيقن بأن الماء مهم للغاية في عملية تنظيم حرق السعرات الحرارية.

رابعًا: احرصي على ممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومي، فعليكِ المشي لمدة ساعة يومياً، فالرياضة مهمة في عملية حرق السعرات الحرارية بشكل كبير.

خامسًا: عليك اتباع نظام غذائي صحي، فاحرصي على تناول الخضروات والفواكه، وتناولي السلطات الخضراء، والخضروات المسلوقة والمشوية، لاحتوائها على سعرات حرارية قليلة.

مقالات متعلقة