الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 06:02

وسادة لإزالة تجاعيد الوجه

العرب
نُشر: 20/04/09 07:26

طور باحثون غطاء وسادة مصنوع من أوكسيد النحاس يقولون بإنه "يساعد على التخلص من التجاعيد والخطوط التي تتكون حول العين بسبب التقدم في السن".
وذكرت صحيفة "دايلي مايل" أن جيفري غاباي صاحب شركة "كوبرون" أستخدم التقنية المستعملة في انتاج الضمادات الطبية التي يدخل في تركيبها النحاس من أجل صناعة أغطية الوسائد ومنتجات أخرى مثل القفازات، وقال إن "النساء اللواتي نمن على وسائد التي دخل في صناعتها أوكسيد النحاس كانت لديهن تجعدات أقل".
وأجريت التجربة على 57 متطوعة لمدة أربعة أسابيع حيث تبين أن النساء اللواتي نمن على هذا النوع من الوسائد خفت لديهن التجاعيد مقارنة بنظيراتهن اللاتي نمن على وسائد عادية.



وقال غاباي، وهو عالم منسوجات يدير شركته من اسرائيل "هذا أحد أكثر الاختراعات روعة"، ويعتقد علماء أنه عندما يكون الجلد رطباً فإنه يطلق مادة اسمها "أيون النحاس"، تساعد على انتاج بروتين طبيعي موجود في العظام والغضاريف والاوتار العضلية تحت الجلد اسمه "كولاغين"، مشيرين إلى انه عند التقدم في العمر ينخفض مستوى هذه المادة ما يفسح في المجال أمام بروز تجعدات فيه.
إلى ذلك، وصف الدكتور دافيد فنتون وهو أخصائي في الجلد في لندن نتيجة هذه التجربة "بالمثيرة للاهتمام"، لكنه قال إنه "يريد أن يرى دراسات مستقلة تؤكد هذه المزاعم "قبل انطلاق الناس من أجل شراء وسادة كهذه".

مقالات متعلقة