الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 18 / مايو 09:02

ألان سؤالك عن صحتك له جواب


نُشر: 13/08/08 10:39

إليكم بعض الأسئلة وردود المختصين التي انتقيناها من منتديات الصحة في موقع كلاليت. يذكر أن منتديات الصحة في كلاليت مفتوحة أمام الجميع وبإمكانهم توجيه الأسئلة والاستفسارات والمختصون في كلاليت يقوم بالرد عليها ضمن 5 مواضيع رئيسية.

السؤال : (منتدى صحة العائلة )
مرحبا : أعاني شخير قوي ليلا بعد يوم عمل متعب؟ هل من علاج؟ الحياة صعبه مع الشخير..وتهدد عائلتي..أرجوكم ساعدوني.
الرد :
هل تعاني من السمنة أم التدخين أم الضغط العالي أم الإرهاق... هذه هي الأسباب الشائعة  للشخير... يمكن مراجعه طبيب الأنف والأذن والحنجرة... انصح بإجراء فحص النوم بوليسومنوغرافيا الذي يشخص توقف التنفس أثناء النوم... وغيره  .إمكانيات العلاج عديدة.

السؤال : (منتدى صحة العائلة )
عندي مشكلة كتير مضايقتني إني أعاني من نقص في الحديد من حوالي 6 سنين وطول الوقت بوخد دواء السؤال:
الرد :
نقص الحديد له أسباب كثيرة- أهمها عند النساء فقدان كميات كبيره منه أثناء الدورة الشهرية... أو بسب خلل في الجهاز الهضمي أو ربما بسبب  نقص الحديد  لعدم تناول أطعمه غنية بالحديد..يجب الاستفسار عن الاحتمالات ثم  إجراء  فحوصات وتحاليل مخبريه للتشخيص الدقيق ثم علاج السبب الرئيسي .


السؤال : (منتدى صحة العائلة )
1.أنا بنت عمري 18 سنه من فترة كم شهر صار عندي تغير بالدورة الشهرية. كانت من بدايتها منتظمة هلا صار إلها شي 7 أشهر على طول عم تتغير... قلت انو ممكن فترة بالعمر وعادي  بترجع بتتعدل بس لهلأ ما تعدلت! في سبب ولا شو؟
 2. هاي تاني مره بعد فترة الدورة الشهرية بأسبوعين بلاحظ وجود دم خفيف... شو السبب وهل هايا شي طبيعي ولا شو؟ حبيت اسأل لأنو الموضوع مخوفني...  يا ريت تجاوبيني بسرعة...
الرد :
التغيرات بالدورة  الشهرية  تتطلب إجراء فحوصات للهرمونات أثناء الدورة  .
الاحتمال الأكبر أن ظهور الدم بعد أسبوعين متعلق بالتبويض. في كل الحالات بعد إجراء الفحوصات عليك التوجه لطبيبة النساء.

السؤال (منتدى الحمية والتغذية السليمة )
مرحبا أخت سهى يعطيكي العافية... حابه اعرف كم غرام دهن وبروتين يحوي رغيف الخبز الأبيض العادي وكذلك الأمر بالنسبة "للخمنيوته" الواحدة وشكرا لك. أرجو الرد...
الرد:
في الرغيف الواحد  المتوسط  الحجم يوجد أقل من غرام واحد من الدهون وحوالي 6 غرامات من البروتين. أما في خبز الحمام ذو الحجم الصغير فيوجد أقل من غرام واحد من الدهن وحوالي 4 غرامات من البروتين.


 أقسام منتديات الصحة التي بالإمكان توجيه الأسئلة من خلالها هي: منتدى صحة العائلة, منتدى صحة الأطفال, منتدى الحمل والولادة, منتدى التغذية والرجيم, منتدى الثقافة الجنسية والعلاقات الزوجية, وقريبا سيتم افتتاح منتدى الاستشارة التربوية ومنتدى الدواء.

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أسبوعين ونيف انطلقت منتديات الصحة التابعة لكلاليت والتي تعتبر خطوة جديدة نحو فتح أفق جديد من التواصل مع مجتمعنا العربي, من خلال افتتاح منتديات الصحة والتي توفر إمكانية لتوجيه الأسئلة والاستفسارات والحصول على إجابات من قبل نخبة من الأطباء ومختصي كلاليت.

للاشتراك في منتديات الصحة التابعة لكلاليت, يمكنكم الدخول من خلال هذا الرابط: https://www.clalit.co.il/ar/forums 

مقالات متعلقة