الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

3 تمارين مفيدة لصحة المفاصل.. اكتشفوها معنا

كل العرب
نُشر: 04/01/17 12:49,  حُتلن: 08:29

 نقدم لكم زوارنا من خلال المقال التالي عبر موقع العرب.كوم بعض تمارين التمدّد التي تعتبر مفيدة جدًا للعضلات، ليس الهدف من تلك التمارين خسارة الوزن، وإنما إستعادة الليونة

تكمن أهمية تحريك المفاصل يوميًا في حمايتها من التصلّب وإختلال نوازن العضلات، بالإضافة الى حمايتها من التهاب المفاصل. نقدم لكم زوارنا من خلال المقال التالي عبر موقع العرب.كوم بعض تمارين التمدّد التي تعتبر مفيدة جدًا للعضلات، ليس الهدف من تلك التمارين خسارة الوزن، وإنما إستعادة الليونة وتجنب أي شعور حاد بالألم بسبب خلل في منطقة المفاصل. تابعوا معنا المقال التالي لتكتشفوا تلك التمارين


صورة توضيحية 

تمارين العنق
قفوا بشكل مستقيم، اثنوا ركبتيكم قليلا ودعوا الذراعين يستريحان الى الجانبين. اما الكتفين فمستقيمين والعنق عليه ان يكون مستقيما بشكل منسجم مع العمود الفقري. يتمّ خفض الذقن ال الامام قبل ان تحنوا الأذن اليُمنى ببطء باتجاه الكتف الأيمن، ثمّ يتم إرجاع الرأس إلى الخلف بهدوء. ويتم ميل الأذن اليُسرى إلى الكتف الأيسر، وبعد ذلك تتمّ العودة إلى الوضعية الأساسية. كرّروا هذه العملية 10 مرّات قبل تبديل الاتجاهات وتطبيق الأمر ذاته بالشكل المعاكس.

تمارين الذراعين
إرفعوا ذراعاً واحدة مباشرةً إلى الأمام، وقوموا بشكل بطيء بحركة دائرية إلى الوراء ثمّ عودوا إلى نقطة الإنطلاق. يُطبّق هذا التمرين بالذراع الثانية، ثمّ التناوب بين الإثنين من 10 إلى 20 مرّة على كلّ جهة.

تمارين الوركين
قفوا على نحو يتم إبعاد الساقين قليلاً بعضهما عن بعض ثم ضعوا اليدين عند منطقة الخصر. حرّكوا الوركين بشكل دائري. كرّروا هذا التمرين من 5 مرّات إلى 10 في كلّ اتجاه.

مقالات متعلقة