صحةHealth

توقيت تناول السلطة والفواكه يؤثر على وزنك!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

توقيت تناول السلطة والفواكه يؤثر على وزنك!

ينصحك الخبراء بالتمسك  بأكل صحن من السلطة أو الفواكه في بداية وجبتك خصوصًا عندما يزداد عدد الخيارات أمامك، والأفضل أن تتناول من النوعين معاً


هل فكرتم مرة أنّ وقت تناول الطعام له تأثير على الوزن؟! نعم، هذا صحيح، فوقت تناول الوجبات يمكن له أن يزيد الوزن او يخفضه، كما أنّ هنالك توقيت معين لأكل السلطة والفواكه يساعدك بالفعل على إنقاص الوزن، وضبط الشهية، وتقليل السعرات الحرارية التي تدخل الجسم.


صورة توضيحية

وينصحك الخبراء بالتمسك  بأكل صحن من السلطة أو الفواكه في بداية وجبتك خصوصًا عندما يزداد عدد الخيارات أمامك، والأفضل أن تتناول من النوعين معاً. حيث سيساعدك ذلك على تهدئة الجوع، وكبح الشهية، والاستمتاع بمذاق أطعمة مختلفة بعد ذلك بكميات منضبطة.

وأضف إلى ذلك أنّ البدء بالسلطة والفواكه عند تناول الوجبات مفيد جدًا صحيًا، حيث يعمل على ضبط نسبة السكري، وعدم ارتفاعها بسرعة، لأن ارتفاعها السريع يؤدي إلى تجدد الجوع بعد ساعة أو اثنتين على الأكثر. إلى جانب فوائد ذلك في الوقاية من السكري، ومن انتفاخ المعدة والغازات وعسر الهضم.

وأخيرًا، إذا لم تكن من عشاق السلطة أو الفواكه ينصح الخبراء بأن تتناول الشوربة في البداية لتهدئة المعدة وتهيئتها في الوقت نفسه. ولتفادي زيادة الوزن لا تتناول أكثر من ملعقة أو اثنتين من الحلوى بعد الانتهاء من الوجبة الرئيسية.

كلمات دلالية