الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

5 أطعمة تحارب الخمول أهمها اللوز والفلفل الحار

كل العرب
نُشر: 19/12/16 12:59,  حُتلن: 14:31

تؤكد الدراسات، أن اللوز من أفضل الأطعمة التي تحارب الخمول فهو يمد الجسم بالطاقة 

يساعد الفلفل الحار على تسخين الجسم وإمداده بالطاقة

يشعر الكثير من الأشخاص في بعض الأحيان بنوع من الخمول وعدم القدرة على القيام بنشاطات بدنية، ولهذا العديد من المسببات، منها الحمل أو عدم ممارسة الرياضة أو سوء النظام الغذائي، وفي هذا الصدد تقول الدراسات إن هناك بعض الأطعمة التي تحارب خمول الجسم.

1- اللوز
تؤكد الدراسات، أن اللوز من أفضل الأطعمة التي تحارب الخمول فهو يمد الجسم بالطاقة لأنه غني بفيتامين E والمغنسيوم وتريبتوفان والنحاس وفيتامين B2 (ريبوفلافين) والفوسفور، كما أن للمغنسيوم العديد من الفوائد منها تعزيز المناعة، ويساعد على النوم بشكل أفضل ويساعد على استرخاء العضلات ويخفض مستويات الإجهاد ويحسن المزاج.

2- الفلفل الحار
يساعد الفلفل الحار على تسخين الجسم وإمداده بالطاقة، ويعزز عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يؤدي إلى محاربة الخمول، وأظهرت الدراسات أن الفلفل الحار يقمع الشهية ويحسن الهضم ويساعد على أكسدة الدهون.

3- الموز
الموز يحتوي على الأحماض الأمينية التي تساعد على التخلص من التعب والإجهاد ويقلل الشعور بالخمول، وتشير الدراسات إلى أن الرياضيين الذين يتناولون الموز يحصلون على ما يعادل 6% من المشروبات الغنية بالكربوهيدرات الموجودة في كثير من الأطعمة والمشروبات.

4- بذور تشيا
بذور تشيا تحافظ على مستويات الطاقة في الجسم، وذلك لأنها غنية بالبروتين والدهون والألياف كما أن بها نسبة كربوهيدرات منخفضة.

5- اللبن
يساعد اللبن على تزويد الجسم بالماء ويوفر البروتين والكربوهيدرات التي تساعد على مد الجسم بالطاقة اللازمة، وتناول كوب من اللبن قبل النوم يحسن ويعزز من صحة العضلات ونموها وذلك وفقاً لدراسة نشرت في مجلة الطب والعلوم في الرياضة والتمارين الرياضية.

مقالات متعلقة