الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 01:02

العمل من مقهى صاخب أكثر إنتاجية من العمل في مكتب!

كل العرب
نُشر: 16/12/16 11:53,  حُتلن: 20:54

توصل الباحثون إلى أنّ المناقشات المتعلقة بالعمل الإنتاجي قد تكون أكثر تشتيتا بكثير عن الدردشات العشوائية أو أصوات المحادثات بين الغرباء

صدقوا أو لا، ولكن العمل من داخل مقهى صاخب قد يكون أكثر إنتاجية من العمل في مكتب مزدحم، بحسب ما وجدته دراسة يابانية حديثة أجريت في جامعة ياماغوتشي اليابانية. حيث أوضحت الدراسة أنّ دردشات المقاهي لا تتسبب في التشويش مثل المحادثات بين الزملاء، وفقًا لصحيفة "التليغراف".


صورة توضيحية

خلال الدراسة طلب الباحثون من مجموعة متطوعين القيام بمهام باستخدام أجهزة الكمبيوتر، وفي نفس الأثناء تم تشغيل تسجيلات لأصوات محادثات أو ضوضاء غير ذات مغزى بالخلفية لقياس مدى نجاح المتطوعين في إنجاز تلك المهام. وتوصل الباحثون إلى أنّ المناقشات المتعلقة بالعمل الإنتاجي قد تكون أكثر تشتيتا بكثير عن الدردشات العشوائية أو أصوات المحادثات بين الغرباء.

ويقول الدكتور تاكاهيرو تاميسو، من جامعة ياماغوتشي اليابانية: "ثبت أن المحادثات المحيطة أثرت بشكل سلبي، في كثير من الأحيان، على العمليات التجارية التي أجريت في مثل هذه المكاتب المفتوحة. ولأنه من الصعب القيام بعزل الصوت بمكتب مفتوح، لذا فإن مناورة مزج أصوات تلك المحادثات مع بعض الأصوات الأخرى سيكون من شأنه تحقيق فائدة كبيرة لبلوغ بيئة أصوات مريحة". وأضاف الدكتور تاميسو أنّ "التجارب أوضحت أنه عند تصميم بيئات صوتية في الأماكن المستخدمة لممارسة مهام إدراكية، مثل مكاتب العمل أو المدارس، فإنه من المناسب أن يؤخذ في الاعتبار ليس مستوى الصوت فقط، ولكن أيضا المغزى من الضوضاء المحتمل حدوثها"، بحسب الباحث.

مقالات متعلقة