الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

العيادة الطبية المتنقلة لفحص سرطان


نُشر: 12/12/06 08:14

تواصل العيادة الطبية المتنقلة"ممو غرافيا"، والتابعة إلى جمعية مكافحة السرطان، من نشاطها المكثف في الوسط العربي، وخلال الأيام القريبة ستصل إلى باقة الغربية وكفر قاسم وقلنسوة في المثلث، بغية إجراء فحوصات محوسبة للنساء بغية التيقن من عدم إصابتهن بمرض سرطان الثدي. تجدر الإشارة إلى أن خدمات العيادات المتنقلة تعمل بالتنسيق مع وزارة الصحة وتقدم خدماتها وفحوصاتها  لجميع صناديق المرضى في البلاد. العيادة المتنقلة وصلت إلى كفر قاسم بتاريخ 10-12 من الشهر الحالي وفي قلنسوة ستقدم خدماتها الطبية والفحوصات للنساء بتاريخ 17-18 ، فيما ستصل إلى باقة الغربية في تاريخ 19-21 من الشهر الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن العيادة المتنقلة سيشرف عليها طاقم مهني مختص تابع لطاقم "مور"، المختص في الفحوصات المحوسبة. هذا وبامكان النساء من المدن المذكورة الاتصال على هاتف رقم 1700277700
بغية الاستفسار وتحديد موعد للفحص. يشار الى ان الفحص مجاني ويندرج في اطار سلة الخدمات الصحية التي تقدم للنساء من جيل 50 وما فوق.
وقال العيزر روبنزون رئيس جمعية مكافحة السرطان:" تجدر الإشارة إلى أن سرطان الثدي يعتبر مرض خبيث ومن أكثر الأمراض انتشارا في صفوف النساء في البلاد. سنويا تشخص 4000 امرأة مصابة بالمرض منها 200 امرأة عربية. وفق الإحصائيات فان  امرأة واحدة من بين 8 نساء في البلاد عرضة للإصابة بالمرض خلال حياتها، رغم ذلك فان الأبحاث الطبية تؤكد بان التشخيص والكشف المبكر عن المرض وهو في مراحله الأولى من شانه أن يؤدي للشفاء من المرض، بحيث أن الأبحاث الطبية أكدت بان 90% من حالات المرض المبكر يتم علاجها وتشفى المريضة كليا من المرض".


العيزر روبنزون رئيس جمعية مكافحة السرطان

مقالات متعلقة