الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

حواء: أطعمة قد تسبب سرطان الثدي..حاولي تجنبها!

كل العرب
نُشر: 27/10/16 14:20,  حُتلن: 12:10

 الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات المكررة مثل السكر الأبيض الذي يحفز إنتاج الأنسولين، وزيادة نسبة الأكسدة في الجسم، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالسرطان

الوقاية خير من قنطار علاج، مقولة قديمة ومعروفة وفيها الكثير من الحكمة، ولأنّ الكثير من الأمراض متعلقة بنوعية ونمط الحياة والتغذية، وتحديدًا أنواع معينة من السرطانات، فإنّن ننصحك يا عزيزتي بالانتباه لنوعية الأغذية التي تتناولينها والتي قد تسبب سرطان الثدي. وحتى تقللي من خطر الإصابة، ننصحك بتجنب الأطعمة التالية للوقاية من المرض، او استهلاكها بشكل محدود ومتوازن... تابعي معنا!


صورة توضيحية

- الدهون بكميات كبيرة، خصوصاً تلك المشبعة الموجودة في المنتجات الحيوانية كلحم الغنم والحليب ومشتقاته. إضافةً إلى تناول الدهون الموجودة في التشيبس، الدوناتس، الكيك الجاهز، الكرواسان والمقليات عامةً.

- الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات المكررة مثل السكر الأبيض الذي يحفز إنتاج الأنسولين، وزيادة نسبة الأكسدة في الجسم، وبالتالي زيادة خطر الإصابة بالسرطان.

- الافراط في تناول اللحوم الحمراء يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لأنّ الأحماض الأمينية الموجودة في اللحوم الحمراء، تؤدي إلى زيادة نسبة الأكسدة في الجسم. 

- اللحوم المصنعة تحتوي على كمية كبيرة من المواد الحافظة، تتحول إلى مواد تسبّب الإصابة بالسرطان.

- الجريب فروت، وذلك لأنه يؤدي إلى ارتفاع مستوى الأستروجين في الجسم، مما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي.

- ابتعدي عن تناول الزيوت النباتية التي تحفّز من إنتاج الأنسولين، وزيادة المواد المأكسدة في الجسم. واستخدمي زيت الزيتون في مأكولاتك.

مقالات متعلقة