الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 22:02

تناولوا هذه العصائر المفيدة لصحة القلب ولمنع تصلّب الشرايين

كل العرب
نُشر: 08/10/16 13:26,  حُتلن: 14:48

عصير الرمان.. يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول وتمنع تصلب الشرايين، كما أن له قدرة كبيرة في خفض ضغط الدم المرتفع

أكد علماء بريطانيون أنّ "القلب و المسؤول الأول والأخير عن ضخ الدم للجسم، وإذا ضعفت عضلات القلب أو تعرّضت للإصابة بأي من الأمراض حتمًا ستفقد قدرتك على أداء الأنشطة، وحتى الأقل جهدًا منها".


صورة توضيحية

ولهذا، قام بعض الخبراء بتقديم عدّة نصائح من أجل تناول بعض العصائر المفيدة والصحيّة للقلب والتي ستساعد على تنشيط الدم في الجسم، ومن بينها:

- عصير الرمان: يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تمنع تأكسد الكولسترول وتمنع تصلب الشرايين، كما أن له قدرة كبيرة في خفض ضغط الدم المرتفع.

- عصير العنب الأحمر: غني جدًا بالفلافونويدات، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية، التي تحمي الخلايا من التلف وتقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويساهم في خفض الكولسترول في الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى تصلب الشرايين.

- عصير الجزر: يحتوي على الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساهم في أكسدة الكولسترول الضار، ويقود الكولسترول الضار إلى تراكم الترسبات على جدران الأوعية الدموية مما يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين.

- عصير التوت: يحتوي على قدرة كبيرة من فيتامين ج ومضادات الأكسدة التي تحمي جدران الشرايين من التلف وتمنع من تجلط الدم.

- عصير التفاح: التفاح أحد أفضل أنواع الفاكهة الغنية بالألياف، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات المفيدة للقلب، كذلك فالألياف الموجودة بالتفاح تمد عضلة القلب بما تحتاج من قوة، ويعد التفاح، خاصة الأخضر أحد أكثر أنواع الفاكهة الغنية بالماء، كما أنه يساهم فى تنشيط عضلة القلب والدورة الدموية.

مقالات متعلقة