الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 19:01

نصائح لاستهلاك البيض في الصيف


نُشر: 08/08/08 07:36

يعتبر البيض من مصادر الغذاء الأساسية، فهو لذيذ الطعم وسهل التحضير. أظهرت الأبحاث التي أجريت في الـ 20 سنة الأخيرة ان تناول بيضة في اليوم لا يسبب زيادة أمراض القلب، لا يزيد درجة الكولسترول، ولذلك لا مانع من تناول البيض.
المجموعة الوحيدة التي يجب ان تواظب على تناول 3 – 4 بيضات في الأسبوع هي مجموعة مصابي السكري.

ان البيض لذيذ أيضا في الشتاء وفي الصيف، العجة مع الفطر والبصل، قطعتان من الخبز والسلطة لوجبة عشاء بالامكان ان تكون وجبة عائلية لذيذة وخفيفة في الحر، عندما نتجنب تناول اللحوم في الوجبات الثقيلة.
بالامكان ان نحضر أطعمة باردة من البيض، على سبيل المثال بعض البيض المسلوق، قلي البيض مع قليل من زيت الكونولا، تقطيع البيض لقطع صغيرة ونضيف البصل والمايونيز الخفيف ونحصل على خليط ممتاز لاعداد الشطائر، بالامكان أخذه للعمل، البحر والبركة وللرحلات. بعض الملاعق من هذه الخلطة مع سلطة الخضار بالامكان ان تكون وجبة خلال اليوم. بالامكان حفظ الخليط خارج البراد لمدة تتراوح بين ساعتين الى ثلاث ساعات.
وبالامكان تناول البيض والمايونيز كوجبة جانبية مع السلطة وحتى مع قطع الدجاج، وبالامكان حفظه في البراد حتى 24 ساعة. وممتاز للتضييف.
البيضة المسلوقة تكون معقمة داخل القشرة غير المكسورة او المتشققة، ولذلك بالامكان اخذها الى المخيم شريطة تقشيرها في المكان، عند فتحها يجب الاهتمام هلى نظافة اليدين ومكان التقشير والتقطيع وبالامكان حفظها كشطيرة حتى ساعتين الى ثلاث ساعات دون التبريد.

مقالات متعلقة