الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

إليك سيدتي: 6 طرق صحية تخلصك من الاكتئاب نهائيا

كل العرب
نُشر: 21/09/16 17:08,  حُتلن: 14:03

نصائح للتخلص من الإكتئاب.. 

عليك الإبتعاد عن تناول الكحوليات والمنبهات كالقهوة والشاي الأحمر لإحتوائها على الكافيين

عليك تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الألبان، حيث إن الضغوط النفسية والعصبية تقلل مستوى الكالسيوم في الدم

يقدم موقع العرب.كوم لك عزيزتي مجموعة من النصائح والطرق الصحية التي تساعدك بفاعلية في التخلص من الإكتئاب دون اللجوء للأدوية.. تابعي معنا هذا المقال لتتعرفي على تلك النصائح..


صورة توضيحية  

عليك بتناول المصادر الغذائية الطبيعية الغنية بالحمض (التربتوفان)، حيث إنه يعد الصانع الأساسي للناقل العصبي "السيروتونين" في المخ، ويوجد في السمك والدجاج والجبن الأبيض، والشوفان.

عليك الإبتعاد عن تناول الكحوليات والمنبهات كالقهوة والشاي الأحمر لإحتوائها على الكافيين.

من الضروري تناول الكربوهيدرات المعقدة والتي تحافظ على مستوى الجلوكوز في الدم، والذي يساهم في رفع مستوى التربوتوفان في المخ، حيث تتمثل في الخضراوات والفواكه الطازجة، البقول، الأرز الكامل (البني) الخبز الكامل.

عليك تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب ومنتجات الألبان، حيث إن الضغوط النفسية والعصبية تقلل مستوى الكالسيوم في الدم.

من الضروري تناول كميات كافية من الدهون غير المشبعة، حيث إن ذلك يقلل من تطور الإكتئاب، ومن أهم المصادر الغذائية للدهون غير المشبعة هي زيت الذرة، وزيت دوار الشمس.

عليك تناول المصادر الغذائية الغنية بفيتامين "ب" وخاصة ب1، ب2، النايسن، فيتامين "أ"، فيتامين "ج"، وذلك لفائدتها في تحسين وظائف الجهاز العصبي في الإنسان، وجميعها تتوفر في البروتينات الحيوانية، الخميرة، الحبوب الكاملة، الخضراوات، الفاكهة.

مقالات متعلقة