الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:01

5 عناصر غذائية تعالج التوتر والقلق والأرق

كل العرب
نُشر: 17/08/16 20:13,  حُتلن: 14:39

إن 37 غراماً من الكربوهيدرات في البطاطا متوسطة الحجم يمكن أن تخفف من صداع موتر من خلال زيادة مستويات السيروتونين، ما دمت تبقين الدهون والبروتين أقل من 2 غرام

نقدم لك عزيزتي 5 عناصر غذائية تبعد عنك حالات التوتر والقلق وقلة النوم وما يصاحبها منأعراض جانبية.. وتمنحك هذه العناصر الغذائية الراحة والإسترخاء.. تابعي معنا هذا المقال عبر موقع العرب.كوم..


صورة توضيحية 

الموزعلاج للقلق والتوتر
تناولي موزة عند شعورك بالتوتر، فهي لا تحتوي إلا 105 سعرات حرارية و14 غراما من السكر، وموزة متوسطة الحجم ستشبعك، وتمد الدم بسكر خفيف، و 30% من كمية فيتامين "بي 6" B6 المطلوبة في اليوم، مما يساعد على إنتاج السيروتونين في الدماغ ومرورك في الأزمة سالمة، وفقا لدراسات.

علبة من سمك التونا علاج للمزاج السيء
تحتوي علبة تونا صغيرة على 800 ملغ من حمض أوميغا 3، التي تشير الأبحاث أنها تعالج المزاج السيء أو القلق. 

لحم الحبش علاج للأرق
ان تناول ما مقداره 3 أوقيات من لحم الحبش يوفر الحاجة اليومية الى التربتوفان (من الأحماض الأمينية الأساسية التي تساعد الجسم على إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم النوم)، إذ تبين الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من الأرق يعانون من نقص في التربتوفان.

عصير البرتقال علاج للتعب
إن الفركتوز في كوب من عصير البرتقال يعتبر منشطاً ممتازاً . وتشير بعض الدراسات إلى أن قدرة الفيتامين "سي" C على مكافحة الاكسدة التي تسببها الجذور الحرة قد توفر الطاقة، والفيتامين يلعب دوراً أساسياً في إٍستقلاب الحديد، مما يساعد على تنشيط جسمك ونقل الأوكسيجين من خلال مجرى الدم.

البطاطا علاج للصداع
إن 37 غراماً من الكربوهيدرات في البطاطا متوسطة الحجم يمكن أن تخفف من صداع موتر من خلال زيادة مستويات السيروتونين، ما دمت تبقين الدهون والبروتين أقل من 2 غرام.

مقالات متعلقة