الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 16 / مايو 20:02

تعرفوا عبر العرب على الفوائد الصحية والجماليّة للأناناس

كل العرب
نُشر: 30/07/16 09:12,  حُتلن: 07:24

تحتوي فاكهة الأناناس على فيتامين أ المفيد جدًا لصحة البشرة والجلد والشعر، وخاصة في مجال الوقاية من الحروق البسيطة التي تنتج بشكل أساسي عن التعرض لأشعة الشمس، وفي علاج مشاكل تساقط الشعر والتقصف والتكسر

هل تعلم ما هي فوائد الأنانس؟؟؟ تابع معنا عبر موقع العرب.كوم هذا المقال لتتعرف على فوائد هذه الفاكهة اللذيذة.. 


صورة توضيحية 

- تحتوي فاكهة الأناناس على نسبة عالية جدًا من الفيتامينات الأساسية لصحة الجسم، على رأسها فيتامين ج المضاد للالتهابات والأمراض المختلفة والمقوي للجهاز المناعي في الجسم.

- تحتوي فاكهة الأناناس على فيتامين أ المفيد جدًا لصحة البشرة والجلد والشعر، وخاصة في مجال الوقاية من الحروق البسيطة التي تنتج بشكل أساسي عن التعرض لأشعة الشمس، وفي علاج مشاكل تساقط الشعر والتقصف والتكسر.

- تحتوي فاكهة الأنانس على نسبة عالية من الألياف الطبيعيّة، والتي تخفّض من معدل الكولسترول الضار في الدم، وترفع الكولسترول الجيد، حيث تسهل من وصول الأكسجين إلى الدم، وتقي من أمراض القلب والشرايين والأوعية الدمويّة والسكتات الدماغيّة والجلطات القلبيّة.

- تحتوي فاكهة الأنانس على إنزيم البروميلين الذي يساعد على تحسين عملية الهضم والتمثيل الغذائي أو الأيض، مما يقي من مشاكل الجهاز الهضمي المختلفة، على رأسها الإمساك وعسر الهضم والانتفاخات، كما وتساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وتلعب بالتالي دوراً أساسياً في التخلص من السُمنة والوزن الزائد، حيث تزيد من الشعور بالشبع. تعتبر من أقوى المضادات الطبيعية للأكسدة، حيث تقاوم الجذور والشقوق الحُرة المسببة للأورام السرطانية المختلفة.

مقالات متعلقة