صحةHealth

عادات خاطئة تدمر أسنانك
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

زوارنا: عادات خاطئة تدمر أسنانكم.. تعرفوا عليها

إستخدام غسول الفم الذي يحتوي على كحول يمكن أن يسبب السرطان، وأثبتت الدراسات أن الاستخدام المفرط لثلاث مرات يومياً يعرض الصحة للخطر

عليك استخدام الخيوط برفق حذر أثناء تمريرها بين الأسنان وإلا فإنك ستدمر اللثة


نقدم لكم زوار موقع العرب.كوم الأعزاء قائمة بالعادات التي تضر بصحة الأسنان وعليكم تجنبها.. تابعوا معنا هذا المقال..


صورة توضيحية 

- الفرشان الإلكترونية
لن تكون الفرشاة الإلكترونية مفيدة إذا لم تستخدمها بالطريقة الصحيحة، والأفضل أن تلامس الأسنان بأطراف الشعيرات ولا تضغط، وخذها معك لطبيب الأسنان واسأله بشأنها.

- معجون التبييض
يستعمل الكثيرون معجون تبييض الأسنان ولكنه قد يأتي بنتيجة عكسية ثم تصبح الأسنان داكنة أكثر وحساسة على المدى البعيد من الاستخدام.

- شطف الأسنان
لا تضع المياه بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون مباشرة، لأنها تذهب بالفلورايد وتقلل من فعالية المعجون. وعليك أن لا تأكل ولا تشرب لنصف ساعة بعد تغسيل الفم والأسنان.

- إستخدام الفرشاة
لا تضغط على الأسنان كثيراً أثناء استخدام الفرشاة، وابدأ من أماكن مختلفة لأن المكان الأخير دائماً يحصل على اهتمام أقل في كل مرة بسبب الملل.

- غسول الفم
إن استخدام غسول الفم الذي يحتوي على كحول يمكن أن يسبب السرطان، وأثبتت الدراسات أن الاستخدام المفرط لثلاث مرات يومياً يعرض الصحة للخطر.

- الخيوط
عليك استخدام الخيوط برفق حذر أثناء تمريرها بين الأسنان وإلا فإنك ستدمر اللثة.

- الفرشاة الخشنة
ربما لا تحتاج الفرشاة الخشنة إلى نصيحة للابتعاد عنها لما تسببه من تدمير للأسنان، وإذا كنت في كل مرة تصيب اللثة بجرح ونزيف، فلماذا تصر على استخدام نفس الفرشاة؟ عليك بتغييرها فوراً.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
اسنان صحة