الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

دراسة غريبة: النادي الرياضي يزيد دخلك المادي!

كل العرب
نُشر: 04/07/16 14:28,  حُتلن: 07:56

التوجه إلى النادي ثلاث مرات أسبوعيا يرتبط بدخل أعلى بـ7% لدى الرجال و12% لدى النساء

يبدو أنّ التمارين الرياضية والذهاب إلى النادي الرياضة لا يتميز بالفوائد الصحية فحسب، بل إنّ الأمر قد يمتد إلى ما هو أبعد من ذلك، إلى حد غريب وهو زيادة دخلك المادي. حيث اظهرت دراسة حديثة أنّ التوجه إلى النادي ثلاث مرات أسبوعيا يرتبط بدخل أعلى بـ7% لدى الرجال و12% لدى النساء، وفقًا للدراسة.


صورة توضيحية

وأوضحت دراسة أخرى أيضًا أنّ "الأشخاص الخاملين أكثر تعرضا لأخذ إجازة مرضية طويلة بنسبة ما بين 20% و34% مقارنة بأقرانهم". ويقول خبراء أنّ معطيات هذه الدراسات ونتائجها يمكن تفسيرها بأنّ الرياضة تجعلك أكثر نشاطا وقوة وبالتالي أكثر إنتاجية في عملك، كما أنها قد تساعد على إعطاء الشخص شكلا لائقا، وهذا قد يساعد على الحصول على عروض وظيفية أفضل، وخاصة في المهن التي يلعب فيها المظهر الخارجي دورا مهما.

وقال الخبراء أيضًا أنّ "التمارين الرياضية تحمي من الأمراض المزمنة مثل السكري وأمراض القلب وغيرها من الأمراض التي تؤدي الإصابة بها إلى التغيب عن العمل أو الاضطرار لأخذ إجازات طويلة قد تكون غير معوّضة أو معوّضة جزئيًّا. وأن الرياضة تقي من الأمراض التي تشكل عبئا ماليا على الشخص المريض، ولو كان مؤمّنا صحيا. فكثير من خطط التأمين الصحي تتطلب دفع نسبة من كلفة المعالجة من قبل المريض"، بحسب الخبراء. 

مقالات متعلقة