الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

دراسة غريبة: البوب كورن مليء بالفوائد للجسم!

كل العرب
نُشر: 18/06/16 20:04,  حُتلن: 14:52

البوب كورن يحتوي على عدد كبير من المواد المضادّة للأكسدة البوليفينولات "Polyphenols"

رغم التحذيرات المستمرة من النقرشات والوجبات الخفيفة و"السناكس"، إلاّ أن دراسة حديثة وجدّت أن البوب كورن أو الفشار هو واحد من النقرشات المليئة بالفوائد الصحيّة للجسم، إضافةً إلى طعمه اللّذيذ!


صورة توضيحية

وبحسب العلماء، فإنّ الفوشار يحتوي على عدد كبير من المواد المضادّة للأكسدة البوليفينولات "Polyphenols". هذه المواد تساعد في حماية جسم الإنسان من مختلف أنواع الأورام الخبيثة، والإلتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية، ووفقًا للدراسة التي نشرت في وكالة رويترز.

وأشارت الدراسة التي أجريت في جامعة Skrentonskom الأمريكية إلى أنّ الكيس القياسي للفشار يحتوي على 300 ملغ من المواد المضادة للأكسدة، في حين أن كيسا مماثلا من الفواكه يحتوي فقط على 160 ملغ منها. وعليه فقد نصح العلماء بتناول الفوشار بشرط عدم إضافة السكر أو الملح إليه، حيث يساعد في تجديد الجسم، إضافة إلى البولوفينولات يحتوي على الألياف وفيتامين "بي" الذي يساعد في معادلة مستوى السكر في الدم وينظم إفراز هرمون الأنسولين ويعيد نظارة الجلد.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة