الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 23:02

هل تعلمون ما هي فوائد زيت القرع؟ تعرفوا عليها معنا

كل العرب
نُشر: 04/06/16 17:32,  حُتلن: 07:28

من فوائد زيت القرع.. 

أثبتت دراسات وأبحاث بيوكيمياوية أنّ زيت بذور القرع مفيد في الحماية من أمراض السرطان، وبالأخص سرطان الرئة

كشفت دراسات أنّ تناول مادة زيت القرع تساعد في عودة غدة البروستات إلى حجمها ما قبل التضخم؛ حيث يتخلص المريض من كل الأعراض، وتعمل على تنظيم عملية التبول

يتميز زيت القرع بدرجة عالية من النقاوة والصفاء، وله فوائد صحية جمة، سنقدمها لكم عبر موقع العرب.كوم من خلال هذا المقال، تابعوا معنا لتتعرفوا عليها..


صورة توضيحية 

- تقليل نسبة الكولسترول في الدم؛ وذلك لأنه غني بالحوامض الدهنية غير المشبعة، والتي تعتبر وسيلة ممتازة لمنع ترسب الكولسترول الزائد في الدم.

- زيت بذر القرع يرفع قوة الذكاء ويزيد من الحيوية الذهنية؛ حيث كشف علماء الطب البشري في ألمانيا مادة موجودة في نبات القرع وزيته لها تأثير عظيم في تنشيط الدماغ وتنمية المخ.

- أثبتت دراسات وأبحاث بيوكيمياوية أنّ زيت بذور القرع مفيد في الحماية من أمراض السرطان، وبالأخص سرطان الرئة.

- كشفت دراسات أنّ تناول مادة زيت القرع تساعد في عودة غدة البروستات إلى حجمها ما قبل التضخم؛ حيث يتخلص المريض من كل الأعراض، وتعمل على تنظيم عملية التبول.

- زيت القرع ينبعث إلى داخل مسامات الجلد، وبهذا فهو يعمل على تأخير ظهور التجاعيد على الجلد، ويساهم في شفاء وترميم الجلد المتعرض للحرق أو التقرحات الخارجية، وذلك لأنه غني بالفيتامينات المختلفة، كما يستخدم زيت القرع للتدليك؛ لأنه قادر على التغلغل في خلايا الجسم. 

مقالات متعلقة