صحةHealth

القهوة تقلل من الإصابة بتليّف الكبد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غبار
20

حيفا
غبار
19

ام الفحم
غبار
19

القدس
غيوم متناثرة
16

تل ابيب
غيوم متناثرة
17

عكا
مطر خفيف
19

راس الناقورة
غبار
19

كفر قاسم
غيوم متناثرة
17

قطاع غزة
مطر خفيف
18

ايلات
غبار
24
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

تناول القهوة يوميًا يقلل من الإصابة بتليّف الكبد

قال باحثون أعدوا دراسة خاصة حول القهوة، إن تناول كوبين من القهوة كل يوم، يقلل من الإصابة بتليف الكبد، بنحو 43%، حيث بيّنت الدراسة أن تناول القهوة يعمل على حماية الكبد من التليف لا سيما لدى المرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي "C"،

تناول كوب من القهوة كل يوم يقلل من إصابة الكبد بما يسمى التشمع وهو ما ينتج عن إدمان الكحول


قال باحثون أعدوا دراسة خاصة حول القهوة، إن تناول كوبين من القهوة كل يوم، يقلل من الإصابة بتليف الكبد، بنحو 43%، حيث بيّنت الدراسة أن تناول القهوة يعمل على حماية الكبد من التليف لا سيما لدى المرضى المصابين بفيروس التهاب الكبد الوبائي "C"، وهم أكثر الأشخاص عرضة لتراجع وظائف الكبد.


ويشار إلى أن التليف يعني بناء طبقة أو نسيج بدلا من النسيج السليم حول الكبد، وبالتالي إعاقة الكبد من القيام بوظائفه كما هو مفترض، ويعجز عن إنتاج مواد مخثرة أو تنقية الجسم من السموم.
وأجريت الدراسة على 430 شخصًا، اتضح خلالها ان تناول كوب من القهوة كل يوم يقلل من إصابة الكبد بما يسمى التشمع وهو ما ينتج عن إدمان الكحول، بنسبة تصل إلى 22%.
ولفت الباحثون إلى أن القهوة تحتوي على أكثر من ألف عنصر بيولوجي نشط يمكن أن يكون لها تأثيرا إيجابيا على الصحة، ومن بين هذه العناصر المكونة الكافيين وحمض الكلوروجينيك والكافيول (القهويول) والكافيستول وغيرها، التي تجعل القهوة قادرة على تحفيز الجهاز العصبي المركزي وتخفيف الإجهاد التأكسدي والالتهابات، إلى جانب التأثير المضاد للمواد المسرطنة. ويبدو أنها قادرة على حماية الكبد أيضا.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
القهوة
اعتقال عربي من النقب سرق هاتف مذيعة