الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 18:02

كبسولة الزّنجبيل قد تخلصكم من الصّداع النّصفي

كل العرب
نُشر: 14/05/16 15:11,  حُتلن: 07:44

كبسولة الزنجبيل تساهم في تقليل حدة آلام الصداع النصفي بنسبة 60%

نصحت دراسة امريكية حديثة باللجوء إلى الزنجبيل لعلاج الصّداع النصفي، حيث أكدت الدراسة أنّ فاعلية الزنجبيل تماثل فاعلية العقاقير الكيميائية، التي تساهم في علاج هذه الآلام القوية، بحسب الدراسة.


صورة توضيحية

وبحسب التقرير الذي نُشر في مجلة "رعاية الصحة الأمريكية" إلى أنّ "تناول كبسولة من الزنجبيل تحتوي على 250 مجم، من المواد الفعالة قد أثبتت قدرتها على علاج الصداع النصفي بشكل يماثل فاعلية عقار السوماتريبتان " sumatriptan" بتركيز 50 مجم، وهو من أشهر الأدوية المستخدمة في علاج الصداع النصفي"، بحسب التقرير.

وأشار التقرير أنّ كبسولة الزنجبيل تساهم في تقليل حدة آلام الصداع النصفي بنسبة 60%، تمامًا كما يعمل الدواء. الجدير ذكره أنّ الأثر الجانبي الأكثر شيوعا للزنجبيل هو عسر الهضم، بينما يترك عقار السوماتريبتان آثار جانبية عديدة ومزعجة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة