الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 15:01

تناولوا الجوز يومياً لتحموا صحة القلب

كل العرب
نُشر: 14/05/16 15:11,  حُتلن: 20:18

 الجوز فعال في خفض الكولسترول الكلي، والكولسترول السيء والذي يعتبر من العوامل الرئيسية التي تستخدم لتقييم مخاطر تعرض الشخص لأمراض القلب والأوعية الدموية

تناولت العديد من الدراسات اهمية المكسرات وفوائدها ودورها في خفض مستويات الكوليسترول في الدم، وبالتالي التقليل من فرص التعرض للأزمات القلبية. وبحسب الدراسات فإنّ حفنتين من الجوز يوميا يمكن أن تساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكولسترول في الدم، بحسب الأبحاث.


صورة توضيحية

هذا، ويعتبر الجوز وجبة خفيفة تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المهمة مثل الدهون غير المشبعة، والبروتين والفيتامينات والمعادن، بحسب الخبراء.

ووجد الباحثون أن الجوز فعال في خفض الكولسترول الكلي، والكولسترول السيء والذي يعتبر من العوامل الرئيسية التي تستخدم لتقييم مخاطر تعرض الشخص لأمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت النتائج أن تناول الجوز قد يكون له أهمية خاصة لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2، بحسب الدراسات.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة