الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

قلة النوم.. خطر مرعب يهدد صحتكم.. فكم ساعة تنامون؟

كل العرب
نُشر: 06/05/16 09:45,  حُتلن: 12:11

قلة النوم تؤثر على المدى الطويل على الجلد

هناك صلة بين قلة النوم وانخفاض القدرة العقلية والبدنية

أكّدت دراسات حديثة، أجريت في مركز دراسات النوم في لندن، أنّ لقلة النوم والحرمان منه أضرار عديدة ومضاعفات خطيرة ومرعبة على المخ والجسم.


صورة توضيحية

هذا، وبحسب الدراسات التي أجريت يظهر أنّ عادات النوم الحديثة الخاطئة والحرمان تؤدي لظهور حلقات داكنة تحت العين، إضافة إلى بهتان البشرة واتساع المسام، فضلًا عن ظهور بقع داكنة على الذقن. والأسوأ من ذلك الغضب والنسيان، والشعور بالجوع الدائم.

ووفقًا لدراسة أخرى أجراها المركز البحثي البريطاني حول أنماط النوم، شملت 11 ألف شخص، فإن نصفهم تقريبًا يحصلون على ست ساعات فقط أو أقل من النوم كل ليلة. وكشف الباحثون عن وجود صلة بين قلة النوم وانخفاض القدرة العقلية والبدنية. وأشاروا أيضًا أنّ قلة النوم تؤثر على المدى الطويل على الجلد. وخلّصت الدراسة إلى أنَّ هناك صلة كبيرة بين الالتزام بعادات نوم سليمة، وبين المظهر الشبابي، وأن النوم جيدًا يكافح الشيخوخة، بحسب الدراسة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة