الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 02:02

دراسة حديثة: التوت البرّي يحارب الخلايا السرطانيّة

كل العرب
نُشر: 30/04/16 19:06,  حُتلن: 07:54

التوت البرّي يحتوي على مواد تزيل الخلايا السرطانية من القولون

قال علماء إنّ التوت البرّي أو الـ cranberrie يحارب الخلايا السرطانية ويساعد في إزالتها من القولون. وقد استند العلماء في أقوالهم على نتائج دراسة جديدة أجريت في جامعة ماسشوستس الأمريكية.


صورة توضيحية

وجاء في تقرير نشرته مجلة The global source for Science News العلميّة حول الدراسة أنّ: "التوت البرّي يحتوي على مواد تزيل الخلايا السرطانية من القولون، حيث قام الباحثون بإجراء دراستهم على فئران مصابة بسرطان القولون، وجرّبوا ثلاثة انواع من التوت البري لتحليل تأثيره على سرطان القولون".

وأواضح التقرير أيضًا أنّ الباحثين أرادوا تجربة مفعول المواد المضادة للأكسدة المرتبطة مباشرة بالبوليفينول التي يحتوي عليها التوت البرّي، وقد اظهرت نتائج الدراسة انه بعد مرور عشرين اسبوعًا، كانت الفئران التي تلقت البوليفينول قد انخفض لديها عدد الخلايا السرطانية. وامّا البقية منها فكان حجمها قد تضاءل، كما انخفضت علامات الالتهاب، بعكس الفئران التي لم تعطَ البوليفينول، بحسب نتائج الدراسة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة