الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 02:02

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية لبذور القرع الأبيض

كل العرب
نُشر: 15/04/16 09:16,  حُتلن: 15:16

من فوائد بذور القرع الأبيض.. 

تعزز عمل الجهاز المناعي وتساعده على مقاومة شتى أنواع الأمراض

تحتوي بذور القرع على خصائص مضادة للالتهابات الأمر الذي يساعدها في مقاومة التهابات الجلد

تساعد بذور القرع على حماية الجسم من الإصابة بمرض السكري كما أنها تحمي الكلى من مخاطر مضاعفات هذا المرض عليها

تزود نبات القرع الجسم بالكثير من العناصر الغذائية المفيدة، والكثير من الأشخاص يجهلون مدى أهمية بذور القرع البيضاء وفوائدها الصحية المذهلة، حيث تحتوي هذه البذور على مكونات فعالة قد لا نجدها في بذور غيرها، لهذا يقدم خبراء التغذية النصيحة بإدخال هذه البذور بإستمرار في وجباتنا اليوميّة... 


صورة توضيحية 

جدير بالذكر أنّ بذور القرع تحتوي على نسب عالية من مضادات الأكسدة والإلتهابات، كحمض سينابك والفينولية والكافنيك، بالإضافة الى كمية من الزنك والمنغنيز، ونسبة مرتفعة من البروتينات النباتية والنحاس والحديد، والمغنيسيوم، والزيوت النباتية، والدهون الأحادية غير المشبعة كالأوميجا 3 والأوميغا 6، وغيرها من العناصر ذات المنافع الصحيّة العظيمة.

وهنا عبر موقع العرب.كوم سنذكر بعض الفوائد التي نستطيع جنيها من تناول حفنة من لبّ القرع الأبيض...

- تناول هذه البذور يساعد على بناء وتقوية العظام والعضلات والغضاريف والجلد والدم، وهي البديل الآمن عن اللحوم للأشخاص النباتيين، بسبب إحتوائها على كمية مشابهة من البروتينات.

- تفيد هذه البذور اللذيذة في منع ووقاية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية وخاصة سرطان الثدي؛ وذلك لغناها بمضادات الأكسدة التي تمنع من إنتشار الشوارد الحرة في الخلايا.

- تعزز عمل الجهاز المناعي، وتساعده على مقاومة شتّى أنواع الأمراض .

- تحتوي بذور القرع على خصائص مضادّة للالتهابات؛ الأمر الذي يساعدها في مقاومة التهابات الجلد، وتمنع تطور التهابات المفاصل الروماتيزميّة، وتُسكّن آلامها؛ لاحتوائها على مواد معالجة مشابهة لعلاج الإندوميتاسين.

- تساعد بذور القرع على حماية الجسم من الإصابة بمرض السكّري، كما أنّها تحمي الكلى من مخاطر مضاعفات هذا المرض عليها، لقدرتها على تنظيم إفرازات الأنسولين في الدم.

- تفيد هذه البذور في زيادة الوزن لمن يعانون من النحافة؛ حيث إنّها تعدّ طريقةً آمنة وصحيّةً لعلاج النحافة دون تناول المزيد من الطعام.

- تحتوي بذور القرع على مادة التربتوفان ومجموعة من الهرمونات المفيدة لتحسين المزاج العام وعلاج الاكتئاب، كما أنها ترفع نسبة السيرتونين والميلاتونين ممّا يساعد على الاسترخاء والتخلّص من الأرق الليلي.

- تًحسّن بذور القرع من أعراض سن اليأس عند المرأة بعد انقطاع الطمث؛ إذ تقلل من حدة الصداع واضطرابات المزاج وآلام المفاصل وارتفاع الضغط، والهبات الساخنة التي ترافق عادة هذه المرحلة الصعبة عند جميع النساء بعد سن الأربعين.

مقالات متعلقة