الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

اتبعوا نصائح العرب.كوم الغذائية لحياة صحية أكثر

كل العرب
نُشر: 02/04/16 13:29,  حُتلن: 20:29

مشروب ‫اليانسون‬ الدافئ يساعد على ‫‏الاسترخاء‬ والتخلص من الأرق، كما يمكن أن يساعد على ‫‏فتح الشهية‬

- للحفاظ على مستويات آمنة من ‫‏الكوليسترول‬ في الدم، ننصحك بالاعتماد على الخضروات الغنية ‫‏بالألياف‬ القابلة للذوبان مثل البامية والباذنجان.

- ‫‏الكيوي‬ فاكهة غنية ‫‏بفيتامين سي‬ وسهلة للهضم ولا تسبب تراكم الشحوم بالجسم، كما أن عصير الكيوي يمنحك القدرة على معالجة ‫‏الحموضة‬ العالية في ‫‏المعدة .

- يساعد عصير ‫‏الليمون‬ الدافئ علي تنظيم عملية ‏الهضم‬ ويحفز من عملية الامتصاص في ‫المعدة‬ والأمعاء ويحفز ‫‏الكبد‬ علي إفراز الإنزيمات الهاضمة.

- مشروب ‫اليانسون‬ الدافئ يساعد على ‫‏الاسترخاء‬ والتخلص من الأرق، كما يمكن أن يساعد على ‫‏فتح الشهية‬.


صورة توضيحية

- ‏زيت الأفوكادو‬ لزج القوام لذا يُخلط مع ‫‏زيوت المساج‬ الأخرى مثل زيت اللوز الحلو لتخفيفه، ويعمل على ‫‏ترطيب‬ البشرة الجافة وإعادة الحيوية والنضارة للجلد.

يحتوي ‫الشمندر على‬ نسبة من ‏الحديد‬ التي تعمل على إنتاج ‫‏خلايا الدم الحمراء‬ وتزويد الجسم بالأوكسجين كما يساعد ‫‏الرئة‬ على أداء وظيفتها بشكل أفضل.

- من ‫‏أضرار‬ اللحوم المصنعة أنها تحتوي على نسبة كبيرة من ‫‏الصوديوم‬ الذي يسبب أرتفاع ‫‏ضغط الدم‬ و‏الأزمات القلبية‬.

- إحذروا من ‫‏الإفراط‬ في شرب ‫‏الكركديه‬ لأنه قد يضر بأصحاب ‏الكلى الضعيفة‬ وذلك لأنه يحتوي على الأكسالات التي ترسب وتكون ‏حصوات الكلى.

-‫ ‏البندق‬ يعالج ‫‏الأنيميا‬ ويعمل على تجنب حدوث ‫‏مشاكل في المخ‬ والجهاز العصبي عند ‫‏الأجنة‬، وذلك لأنه غني ‫‏بحمض الفوليك‬ وهو نوع من أنواع مركبات فيتامين ب المعقدة.

مقالات متعلقة