صحةHealth

علماء: جهاز مناعة المرأة أقوى من الرجل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
سماء صافية
29

حيفا
سماء صافية
29

ام الفحم
سماء صافية
30

القدس
سماء صافية
29

تل ابيب
سماء صافية
30

عكا
سماء صافية
29

راس الناقورة
سماء صافية
29

كفر قاسم
سماء صافية
30

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
39
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

جهاز مناعة المرأة أقوى من الرجل ويحميها من الأمراض المعدية

أكدت دراسة جديدة أن ما يسمى بـ"انفلونزا الرجل" أمر موجود في الواقع، وذلك بعد ان أظهرت الأبحاث أنّ جهاز المناعة لدى النساء أقوى من الرجال، وأنّ الأجسام الأضعف لا يمكن أن تتعامل مع الميكروبات ولكن ثبت أنه لا يمكننا تجاهل جهاز المناعة القوي

باحثون:

الجهاز المناعي في الإناث أقوى مما يجعله الجهاز المناعي أكثر احتمالا لشن هجمات على نفسه، مما قد يسبب أمراض المناعة الذاتية


أكدت دراسة جديدة أن ما يسمى بـ"انفلونزا الرجل" أمر موجود في الواقع، وذلك بعد ان أظهرت الأبحاث أنّ جهاز المناعة لدى النساء أقوى من الرجال، وأنّ الأجسام الأضعف لا يمكن أن تتعامل مع الميكروبات ولكن ثبت أنه لا يمكننا تجاهل جهاز المناعة القوي لدى النساء، بحسب الدراسات والأبحاث.

صورة توضيحية

ووفقًا لما أظهرته الأبحاث فإنّ "الجهاز المناعي في الإناث أقوى مما يجعله الجهاز المناعي أكثر احتمالا لشن هجمات على نفسه، مما قد يسبب أمراض المناعة الذاتية". ويقول العلماء إنّ:"العديد من هذه الامراض والتي تسمى أمراض المناعة الذاتية autoimmune ، حيث يهاجم الجسم دفاعاته الخاصة عادة ما تكون أقل شيوعا في الرجال. على سبيل المثال، مرض الذئبة، وهو مرض تهاجم فيه دفاعات الجسم حوالي 85 في المائة من أجزاء من الجسم بما في ذلك الجلد والمفاصل والأعضاء الداخلية ، وهو أكثر شيوعاً بين النساء. وتشمل أمراض المناعة الذاتية الأخرى التي هي التي تعتبر أكثر شيوعاً بين النساء أكثر من الرجال :التهاب المفاصل الروماتويدي والتصلب المتعدد"، وفقًا للعلماء.

ويرجع الباحثون السبب في أنّ جهاز المناعة في المرأة أقوى إلى جيناتها، أو على وجه التحديد في الكروموسومات، التي تحوي تجمعات من حوالي 2،000 من الجينات. مع العلم أنّ كل إنسان لديه 23 زوجا من الكروموسومات. ويتم تحديد الجنس من قبل اثنين من الجينات: في النساء، اثنين من الكروموسومات X، وفي الرجال كروموسوم واحد X وكروموسوم واحد Y. ويعتبر مضاعفة الكروموزوم (اكس) في النساء هو المفتاح لقوة اضافية للجهاز المناعي للمرأة حيث يحتوي الكروموسوم X على جينات أكثر مرتبطة بالمناعة. وأوضح الباحثون أنّ:"للكروموسومات X لدى النساء تأثير أكبر على تفعيل الجهاز المناعي والخلايا الليمفاوية تي وباء – وهي "الخلايا القاتلة" التي تحارب العدوى. وهذا يمكن أن يكون له تأثير سلبي في جعل الدفاعات تتحول على أنسجة الجسم نفسه"، بحسب ما وجدته الدراسات والأبحاث.

كلمات دلالية
تل أبيب: إصابة شاب بجراح جراء تعرضه لإطلاق نار