الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

خبراء تغذية: بذرة الأفوكادو تقوي المناعة وتمنع ظهور تجاعيد البشرة

كل العرب
نُشر: 29/03/16 11:53,  حُتلن: 14:42

بذور فاكهة الأفوكادو تمتلئ بالفعل بالألياف ومضادات الأكسدة الرائعة

تُعرف ثمرة الأفوكادو بفوائدها الكثيرة، حيث أنها تحوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة ونحو 20 معدنًا وفيتامينًا، ما يجعلها ثمرة تعزز الصحة بشكل عام، وتساهم أيضًا في تعزيز صحة القلب، الحماية من هشاشة العظام والوقاية بعض الأورام السرطانية، وغيرها الكثير. ولكنكم قد لا تعلمون أنّ لبذرة ثمرة الافوكادو أيضًا تحمل قيمة غذائية كبيرة جدًا أيضًا ويمكن الإستفادة منها عن طريق طحنها!


صورة توضيحية

ووفقًا لخبيرة التغذية الامريكية آمي شابيرو، فإنّ "بذور فاكهة الأفوكادو تمتلئ بالفعل بالألياف ومضادات الأكسدة الرائعة. ومن الممكن طحن تلك البذور وتحويلها إلى مسحوق ومن ثم إضافتها إلى عصير السموذي أو اللبن من أجل إضافة قيمة غذائية أعلى لكل منهما"، كما قالت.

وأضافت خبيرة التغذية أنّ:"تناول بذور الأفوكادو قد يعمل على تعزيز صحة الأشخاص. فحوالي 70 % من مضادات الأكسدة الخاصة بالأفوكادو توجد في البذرة الداخلية. وتعني مضادات الأكسدة هذه بمحاربة الجذور الحرة، ما يعني أنها من الممكن أن تساعد الجهاز المناعي على منع الأمراض والتصدي لها بفعالية. كما يمكن لمضادات الأكسدة أن تساعد في منع ظهور التجاعيد في البشرة. فضلاً عن الألياف التي توجد في البذور والتي يمكن أن توفر بيئة صحية في واقع الأمر بالنسبة للبكتيريا الصحية الموجودة بالأمعاء لكي تنمو وتبقى"، بحسب شابيرو. 

مقالات متعلقة