الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

زوارنا.. هل تعلمون أين يمكن أنّ نجد فيتامين D؟

كل العرب
نُشر: 11/03/16 16:24,  حُتلن: 13:47

يمكن الحصول على فيتامين D من العصائر وحبوب الإفطار والمارجرين المدعمة به

يعتبر حليب الأم كما حليب الأبقار مصدرًا ضعيفا للفيتامين D لذلك كثيرًا ما يتم تدعيم الحليب به

شرب كوبين من الحليب المدعم بالفيتامين D يوميًا

يعتبر فيتامين D منظم أساسي للجسم لتوازن الكالسيوم، حيث يُساعد على تزويد العظام بالمعادن وتطوير الهيكل العظمي وبناء الأسنان، كما يعزز عملية إمتصاص المعادن في الكلى، ويمكن الحصول عليه من الطبيعة وعن طريق عملية التشيّد الكيميائي. يعتبر فيتامين D احد الفيتامينات الذائبة في الدهن ويختلف عن غيره من الفيتامينات بإمكانية تصنيعه في الجسم عن طريق التعرض المتوسط لأشعة الشمس، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم أماكن تواجد فيتامين D.. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- المكملات الغذائية التي تحتوي على فيتامين D.

- التعرض لأشعة الشمس حتى يقوم الجسم بتصنيع الفيتامين، حيث وجدت عدد من الدراسات أنّ التعرض لأشعة الشمس لمدة ما بين 10 الى 15 دقيقة في الأيام المشمسة مرتين إلى ثلاثة مرات أسبوعيًا كافيًا لتزويد الجسم بإحتياجاته من الفيتامين D، ولكن أصحاب البشرة الداكنة قد يحتاجون إلى وقت أطول من التعرض للشمس حتى يحصلوا على احتياجاتهم

- يمكن الحصول على فيتامين D من المنتجات الحيوانية وخاصة زيت كبد السمك، كما يوجد بكميات بسيطة ومتفاوتة في الزبدة، والقشطة، وصفار البيض، والكبدة.

- يمكن الحصول على فيتامين D من العصائر وحبوب الإفطار والمارجرين المدعمة به.

- يعتبر حليب الأم كما حليب الأبقار مصدرًا ضعيفا للفيتامين D، لذلك كثيرًا ما يتم تدعيم الحليب به، كما يجب إعطاءه للطفل الذي يرضع من حليب الأم بوصفة طبيب.

- شرب كوبين من الحليب المدعم بالفيتامين D يوميًا.

مقالات متعلقة