الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 18:02

لصحة سليمة.. عليكم بشرب ماء الليمون الصحي والمفيد

كل العرب
نُشر: 01/03/16 22:22,  حُتلن: 07:46

من فوائد ماء الليمون.. 

يعمل على تحقيق الحموضة اللازمة للجسم فالمعدة تعمل عن طريق بعض الحموض الهاضمة

يقلل من الإجهاد العقلي والإكتئاب يساعد الجهاز التنفسي على القيام بوظائفه بصورة أفضل

يساعد في السيطرة على ضغط الدم ويعمل على تحسين عمل القلب وذلك لما يحتويه من كميات من البوتاسيوم

سنتحدث اليوم في مقالنا هذا عن الفوائد الصحية لماء الليمون، التي ستدهشكم .. تابعوا معنا..


صورة توضيحية 

- شرب ماء الليمون يساعد في المحافظة على الجهاز الهضمي والأعضاء الداخلية للجسم، وهو يساعد الجهاز الهضمي على القيام بأعماله بصورةٍ سهلةٍ ومرنةٍ، وكذلك باقي أعضاء الجسم.

- يساعد ماء الليمون في تخفيف الوزن، وذلك بسبب الماء الذي يساعد في ترطيب الجسم، فيشعر الجسم بالطاقة والحيوية، ولكن هذا لا يكفي لتخفيف الوزن، فالماء مع الليمون يجعل الجسم يشعر بالشبع، ولن تحتاج لتناول وجبات كبيرة طوال اليوم.

- يساعد تناول ماء الليمون على تقوية جهاز المناعة في الجسم: بما أن الليمون يحتوي على كمياتٍ جيدةٍ من فيتامين ج، عند تناوله سيحصل الجسم على ما يحتاجه من هذا الفيتامين بصورةٍ سهلةٍ.

- يساعد على ترطيب الجسم: عندما نشعر بالجفاف والحاجة إلى الماء، يجب تناول الليمون مع هذا الماء، فهو يعمل على إنعاش الجسم وترطيبه بشكلٍ ممتاز. يساعد في امتصاص المواد الغذائية بصورةٍ أفضل، وأكثر فعاليةً، وبهذا يصبح يومك صحياً. يعمل على طرد المواد السامة الناتجة من عملية الهضم وغيرها من العمليات.

- مفيد جداً للكبد، فهو كما ذكرت يعمل على طرد السموم من الجسم. يعمل على تعزيز خلايا الدماغ والمخ: حيث إنّ الليمون يعمل على تغذية الدماغ بالكالسيوم الذي يساعد في تنشيط العقل والقيام بأعماله بشكلٍ أفضل وبصورةٍ جيدةٍ.

- يعمل على تحقيق الحموضة اللازمة للجسم، فالمعدة تعمل عن طريق بعض الحموض الهاضمة، وكذلك غيرها من الأعضاء، وهذا لا يعني أنّ حمض المعدة هو حمض الليمون بحد ذاته.

- يساعد في السيطرة على ضغط الدم، ويعمل على تحسين عمل القلب، وذلك لما يحتويه من كميات من البوتاسيوم.

- يقلل من الإجهاد العقلي والإكتئاب يساعد الجهاز التنفسي على القيام بوظائفه بصورة أفضل.

مقالات متعلقة