الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 12:02

زوارنا.. تعرفوا عبر موقعنا على فوائد قشر التفاح

كل العرب
نُشر: 24/02/16 17:29,  حُتلن: 00:20

يحتوي قشر التفاح على حمض الإرسوليك الكيميائي وهو سر تألق ونضارة البشرة وليس لب التفاحة

يعتبر التفاح من أهم أنواع الفاكهة وألذها، ويقوم الكثير من الأشخاص بتقشير هذه الفاكهة قبل تناولها وهي عادة خاطئة، معتقدين ان القشرة مجرد غلاف للفاكهة، ولكن يجهلون ان هذه القشرة تحتوي على فوائد جمة لا تقل عن تلك الموجودة في الثمرة نفسها. هذا، وينصح الأطباء ووخبراء التغذية بتناول فاكهة التفاح بقشرها دون تقشيرها، وذلك بسبب غناها بالفوائد التالية:


صورة توضيحية

- تحتوي قشور التفاح على مركب طبيعي يقي من هشاشة العظام، والتي تتسبب بالكثير من المشاكل الصحية التي تصيب الكثير من الأشخاص عن تقدمهن في السن.

- يحتوي قشر التفاح على حمض الإرسوليك الكيميائي وهو سر تألق ونضارة البشرة وليس لب التفاحة.

- يساعد أكل تفاحة بقشرهاعلى شد الاسنان ومعاجلة اللثة، وييعادل أكل تفاحة غير مقشرة صباحًا غسل الأسنان ليوم كامل وخصوصًا التفاح الأخضر ولو أن التفاح كله تجتمع فيه الفوائد والفيتامينات.

- تحتوي بعض قشور الفاكهة على مركبات حيوية تنمع الإلتصاق، حيث تعمل هذه المركبات على اعاقة ارتباط الجراثيم بجدران الأمعاء، وتريح المعدة و تساهم في تسهيل عملية الهضم تمنع تكوّن المركبات المسرطنة كونها تحد من نمو البكتيريا اللاهوائية تحتوي قشور التفاح على سكر و ماء و فيتامينات أ - ب1- سي، وألياف وبوتاسيوم وكالسيوم و حديد و فسفور، وهذه كلها عناصر تساعد على التخلص من الغازات في المعدة و الحموضة

مقالات متعلقة